بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة يستقبل وفد من المركز السعودي لزراعة الأعضاء

طباعة مقالة

  0 590  

في إطار التعاون بين العنايات المركزة و المركز السعودي لزراعة الأعضاء

مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة يستقبل وفد من المركز السعودي لزراعة الأعضاء





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

إستقبل مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة صباح يوم الخميس ١٨ / ٤ / ١٤٣٧ هـ وفد المركز السعودي لزراعة الأعضاء والمكون من سعادة المدير المالي والإداري الدكتور عبدالرحمن الغامدي ، والمدير الإقليمي للمركز في المنطقة الغربية الدكتور محمد كمال ، والمنسق الطبي للمركز الدكتور هارون زكريا ، والمنسق الطبي بمكة المكرمة الدكتور عبدالملك موسى ، ومنسق إدارة التمريض لدى المركز بمكة المكرمة الممرض محمد المقاطي، ورئيس التمريض في المكتب الإقليمى للمركز الممرض محمد الصمداني .

وعقد الوفد اجتماعاً بحضور رئيس قسم العناية المركزة بالمستشفى الدكتور هاني الحسن ، ورئيس قسم الطوارئ بالمستشفى الدكتور سليم فرياني ، ورئيس قسم العمليات بالمستشفى الدكتور أحمد خان .

وتم خلال الإجتماع مناقشة عدداً من المواضيع وهي ” تعاون المستشفى بتوثيق المرضى المتوفين دماغياً ، تمكين الفريق الجراحي للعمل داخل عمليات المستشفيات للاستفادة من أعضاء من المتوفين دماغياً ، تدريب العاملين في قسم الخدمة الإجتماعية للتعامل مع الحالات المتوفية دماغياً ، تثقيف المجتمع و ذوي المتوفين ، تدريب العاملين بقسم العمليات للتعامل مع الفريق الجراحي أثناء الاستفادة من الأعضاء المتبرع بها.

وأكد سعادة المدير المالي والإداري للمركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور عبدالرحمن الغامدي أهمية تفعيل ونشر ثقافة التبرع بالأعضاء ، مبيناً أن هناك قائمة انتظار لمرضى في حاجة ماسة لمتبرعين.

من جهتهم قدم كلاً من المدير الإقليمي للمنطقة الغربية لدى المركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور محمد كمال و المنسق الطبي للمركز الدكتور هارون زكريا شرحاً موجزاً موثقاً بالأرقام عن عدد الحالات التي تم التعامل معها من مرضى المتوفين دماغياً بعد موافقة ذويهم بالإضافة إلى عدد المرضى المستفيدين من الأعضاء.

و أبدى المركز السعودي لزراعة الأعضاء استعداده لتدريب العاملين في قسم الخدمة الإجتماعية عن أهمية التبرع بالأعضاء لتثقيف وتوعية المجتمع بشكل عام و ذوي المتوفين دماغياً بشكل خاص.

وقدم سعادة مدير مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة الدكتور نادر بن حمزه مطير شكره وتقديره لوفد المركز السعودي لزراعة الأعضاء ، مؤكداً الأستعداد التام من المستشفى للتعاون مع المركز السعودي في توثيق المرضى المتوفين دماغياً و تمكين الفريق الجراحي للعمل بقسم العمليات للاستفادة من الأعضاء المتبرع بها ، مشيراً إلى أن ثمرة هذا اللقاء ستصب في مصلحة المريض أولاً و أخيراً .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/257576.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com