بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

شركة ناشئة وفكرة من وادي مكة تتأهلان لنهائي مسابقة MIT

طباعة مقالة

  0 432  

شركة ناشئة وفكرة من وادي مكة تتأهلان لنهائي مسابقة MIT





مكة الآن - يوسف حافظ :

تأهلت شركة ناشئة ومشروع فكرة حديثة من جامعة أم القرى لنهائيات مسابقة منتدى MITلأفضل الشركات والأفكار في السعودية وسط مشاركة 35 متسابق ومتسابقة.
من جهته أوضح وكيل جامعة أم القرى للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبد القادر كوشك أن المسابقة حظيت بمشاركة كبيرة لرواد أعمال من مختلف مناطق المملكة وثمن الشراكة الرائدة مع باب رزق جميل والشراكة المعرفية من الجامعة ممثلة في معهد الإبداع وريادة الأعمال، مبيناً أن الهدف الرئيسي يكمن في أن يخوض رواد الأعمال والمبدعين من وادي مكة تجربة المنافسة المحلية.
وأكد ” كوشك ” أن الكوادر المشاركة استفادت من هذه التجربة لتطوير مشاريعهم التقنية الحديثة أو شركاتهم الناشئة خاصة أن التأهل إلى النهائيات يعد إنجازاً مميزاً للجامعة في أول مشاركة لها، معرباً عن شكره لكافة الجهود المبذولة في مسابقة منتدىMIT السعودية.
وقال عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور فواز سعد تعد هذه التجربة نافذة للرواد والمبدعين للتنافس مع أقرانهم من جامعات أخرى وكذلك القطاع الخاص، كما أكد أن الدور المعرفي للمعهد وفق توجيهات معالي مدير الجامعة كان لمحتوى البرنامج المعرفي في الحفل الختامي للمسابقة حيث نظم المنتدى العديد من ورش العمل في مؤتمر StartSmart السعودية الذي يعد إحدى برامج مسابقة منتدىMIT العالمية.
كما علقت عضو فريق شركة ” ادخاري ” أسماء فطاني أن أفراد الفريق سعداء بالمشاركة بمسابقة MIT خاصة أنها تنظم لأول مرة في السعودية والوصول إلى النهائيات يعد مكسب حقيقي مقارنة بحجم المنافسة إضافة إلى أن الفوز الحقيقي هو اكتساب الخبرة خلال فترة زمنية قصيرة ، وقالت أن شركة ادخاري عبارة عن برنامج تثقيفي يقدم للشباب من خلال تطبيق الكتروني متاح على الهواتف الذكية.
وتحدث الدكتور عبدالله مراد عن تقديمه لفكرة مشروع تقني حديث منبثق من شركة ” سوفت كير ” تحت مظلة مركز الابتكار الصحي بالجامعة ويتعلق بتحديد المواقع الجغرافية المعززة بتقنية ثلاثية الأبعاد .
فيما شمل مؤتمر StartSmart تقديم عرض مرئي لشركة “NaviBees ” قدمها نائب مدير مركز الابتكار التقني الدكتور صالح باسلامة مبيناً أنها لاقت فكرة منتج استحسان المشاركين في المؤتمر من المهتمين بالتقنية والأفكار الإبداعية
وعرف باسلامة (NaviBees) بأنها منتج تقني فعال لتحديد المواقع داخل البنايات المغلقة مستخدما نظام البلوتوث المنخفض الطاقة، ويرتبط بتطبيق على أجهزة الجوال يحتوي على خريطة إلكترونية للموقع، ويقوم التطبيق بتوجيه المستخدم لوجهته المطلوبة. ويمكن استخدامه في عدد من المجالات المختلفة كالمطارات والمستشفيات والمجمعات التجارية، موضحاً بتوقيع عدد من العقود مع جهات مختلفة لشراء منتج ، مثل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وكلية دار الحكمة بجدة وغيرها.
كما أعرب الدكتور با سلامة عن سعادته بمشاركة إحدى الشركات الناشئة من جامعة أم القرى في هذا التجمّع الذي يضمّ النُّخب من رواد الأعمال والشركات الناشئة الواعدة في المملكة.
الجدير بالذكر أن منتدى MIT السعودية يشكل جزءًا من شبكة فروع عالمية مخصصة لدعم ريادة الأعمال والابتكار حول العالم، إذ تعمل هذه الفروع على إخطار رواد الأعمال في المجال التكنولوجي والتواصل معهم وتدريبهم، مما يتيح لهم تحويل أفكارهم بسرعة إلى شركات كما ساهم مؤتمر StartSmartالسعودية بضم 20 متحدثاً محليا وعالميا من أصحاب الخبرات لمناقشة الفرص والتحديات لريادة الأعمال والتكنولوجيا والإبداع الرقمي، و تركزت المحاور حول مجموعة من المواضيع من أهمها “تمكين الابتكار وريادة الأعمال و إتجاهات أفضل 10 تقنيات في العالم ، إلى جانب دراسة حالة من السوق السعودي و السوق العالمي كما تخطت قيمت الجوائز لـ 200 ألف ريال .

2 4 1

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/257456.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com