بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

محافظ مؤسسة تحلية المياه يرعى اليوم (الخميس) ملتقى العطاء المجتمعي 2016م

طباعة مقالة

  0 894  

جلسات الملتقى تناقش أهمية أداء المنشآت لمسؤوليتها المجتمعية

محافظ مؤسسة تحلية المياه يرعى اليوم (الخميس) ملتقى العطاء المجتمعي 2016م





مكة الآن - شاكر الحارثي :

يرعى معالي الدكتور عبدالرحمن بن محمد بن عبدالرحمن آل إبراهيم محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ملتقى العطاء المجتمعي 2016م والذي يقام اليوم الخميس بمحطات تحلية المياه المالحة والقوى الكهربائية بالشعيبة تحت شعار “المسؤولية المجتمعية وآفاق المستقبل”.
ويستعرض الملتقى الذي يقام بمحطات تحلية المياه المالحة والقوى الكهربائية بالشعيبة العديد من المحاور التي تستعرض واقع المسؤولية المجتمعية والمأمول ومنها إلى جانب التجارب الناجحة بمشاركة عدد من الخبراء والممارسين وعدد من الجهات.
وأعرب مدير التشغيل والصيانة بفرع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالساحل الغربي المهندس محمد بن عايض الثبيتي عن شكره لمعالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد بن عبدالرحمن آل إبراهيم لرعايته الكريمة للملتقى والذي يقام ضمن مهرجان عروس المحطات.
وبين م. الثبيتي بأن الملتقى ينطلق من رؤية المؤسسة لأن تكون نموذجاً للشراكة الفاعلة في التنمية المجتمعية المستدامة، والعمل على ترسيخ ثقافة المسؤولية المجتمعية، وترجمة قيم المؤسسة إلى سلوك نبيل خدمة للعاملين وأسرهم والمجتمع الخارجي عن طريق تفعيل الشراكات وتنفيذ الأنشطة المثمرة لتحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف م. الثبيتي بأن الملتقى الذي تنظمه المؤسسة بشراكة معرفية مع جامعة بناء التميز العالمية وبالتعاون مع الاتجاهات الاستثمارية واتجاهات التميز سيشهد مناقشة واقع المسؤولية المجتمعية والمأمول منها إلى جانب استعراض عدد من التجارب الناجحة في هذا المجال، مؤكداً بأن الملتقى يهدف للتأكيد على أهمية تبني ونشر ثقافة المسؤولية المجتمعية باعتبارها ثقافة وسلوك إلى جانب الخروج برؤية وأفكار تساعد على ترسيخ هذه الرؤية في بلادنا الغالية المملكة العربية السعودية.
وأشار المهندس محمد الثبيتي إلى أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تنطلق من تعريفها للمؤسسة للمسؤولية المجتمعية في الاستمرار في إنتاج الماء والكهرباء بكفاءة والإلتزام برعاية عاملينا وأسرهم، والمساهمة في التنمية المستدامة للمجتمع، مبيناً بأن للمؤسسة قيم تنطلق بها في مجال المسؤولية المجتمعية وتتمثل في العمل بروح الفريق والمبادرة والجودة والاتقان والعدالة والتطوع والاستدامة.
وتناقش جلسات الملتقى العديد من المحاور بمشاركة عدد من الخبراء والممارسين وعدد من الجهاتن حيث تعقد الجلسة الأولى بعنوان “المسؤولية المجتمعية.. الواقع والمأمول” يرأسها المهندس أحمد نافع السناني رئيس لجان الأنشطة بمحطات تحلية المياه المالحة، أما الجلسة الثانية فتعقد بعنوان “المسؤولية المجتمعية.. تجارب ناجحة” ويرأسها الأستاذ حسين دخيل الله الشريف مدير المركز الاعلامي بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالساحل الغربي.
المسؤولية المجتمعية للقطاع العام
المهندس محمود محمد التركستاني مؤسس ورئیس مكتب استدامة الأعمال يستعرض في ورقته بعنوان “المسؤولية الاجتماعية للقطاع العام” المحاور الاساسية للمسؤولية الاجتماعية في القطاع العام وأهمية أداء مسؤوليتها تجاه جميع أصحاب العلاقة بها.
كما يتناول أهمية المراكز الإعلامية في الأجهزة الحكومية ودورها في إبراز أنشطة المسؤولية الاجتماعية لتلك الجهات التي تنتمي إليها والتفاعل مع كل الأطراف التي تؤثر وتتأثر بقراراتها.
المسؤولية المجتمعية.. واقع ومأمول
ويتحدث الدكتور هليل محيسن العميري عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى في ورقته بعنوان “المسؤولية المجتمعية.. واقع ومأمول” عن أهمية الخدمة الاجتماعية لمؤسسات القطاعات الثلاثة، وأهمية المسؤولية الاجتماعية في القطاعات الثلاثة.
كما يستعرض مؤسسات القطاعات الثلاثة في المجتمعات المعاصرة من حيث حجم العمل الاجتماعي عموماً، وواقع المسؤولية المجتمعية والمأمول منها…
ريادة الأعمال وتحقيق المسؤولية المجتمعية
ويبرز الأستاذ ثامر أحمد الفرشوطي نائب رئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة في ورقته بعنوان “ريادة الأعمال وتحقيق المسؤولية المجتمعية” أهمية ريادة الأعمال في الاقتصاديات العالمية كونها من أبرز محركات النمو الاقتصادي.
ويتناول تفعيل دور منظمات رواد الأعمال في تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية تجاه الأفراد والمجتمع، وأدوارها في تعزيز المسؤولية المجتمعية.
دور مؤسسة تحلية المياه في الشراكة المجتمعية
فيما يتحدث المهندس محمد بن سالم أبوسالم مدير محطة الوجه المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بعنوان “المحطات الخيرية ودور المؤسسة في الشراكة المجتمعية” ويستعرض دور المؤسسة في الشراكة المجتمعية بتشغيل وصيانة المحطات الخيرية.
كما يبرز أهمية المشاركة المجتمعية كأحد الدعائم الرئيسية لعملية التنمية المستدامة، ويبين بأن المشاركة المجتمعية تقوم من خلال إسهام الأفراد اوالمؤسسات في أعمال تهم الجماعة والتي من شأنها أن تؤدي إلى تنمية ظروفهم المعيشية ووضعهم المجتمعي.
المسؤولية الاجتماعية للخطوط السعودية.. الريادة والالتزام
ويتناول الدكتور فيصل عبدالله العتيبي مدير إدارة التوجيه الوظيفي بالخطوط الجوية العربية السعودية في ورقته بعنوان “المسؤولية الاجتماعية للخطوط الجوية العربية السعودية– الريادة والالتزام” ريادة الخطوط السعودية في برامج المسؤولية الاجتماعية، مع استعراض مسح لبرامج المسؤولية الاجتماعية للشركات في حقل الطيران.
ويستعرض عدد من برامج المسؤولية الاجتماعية التي تقدمها الخطوط السعودية، إلى جانب تجربة الخطوط السعودية في برنامج التدريب التعاوني كأحد برامج المسؤولية الاجتماعية في خدمة المجتمع.
نحو صناعة المسؤولية المجتمعية
فيما يبرز الأستاذ صالح حاصل عسيري رئيس مجموعة رواد المسؤولية المجتمعية في ورقته بعنوان “مجموعة رواد المسؤولية المجتمعية.. نحو صناعة المسؤولية المجتمعية” من خلال قيام عدد من المهتمين بجهود ذاتية لتشكيل فريق يساهم في نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية على أساس علمي وبناء.
ويستعرض آلية استقطاب المتخصصين لتحقيق هدف المجموعة في نشر مفهوم المسؤولية المجتمعية في قطاع الأعمال والمؤسسات الحكومية والقطاع الثالث في المجتمع بدعم ومؤازرة من غرفة جدة.
يذكر بأن ملتقى العطاء المجتمعي 2016م والذي تنظمه المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تحت شعار “المسؤولية المجتمعية وآفاق المستقبل” يتطلع لتحقيق الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع الخيري للمساهمة في التنمية المستدامة إلى جانب خلق بيئة تشجع على تبني أفضل الممارسات في مجال المسؤولية المجتمعية.

unnamed (1)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/257393.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com