بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

كرسي بقشان بجامعة الملك سعود ينظم المؤتمر الثالث عشر لجمعية النحالين الآسيوية بجدة

طباعة مقالة

  0 339  

برعاية الأمير خالد الفيصل

كرسي بقشان بجامعة الملك سعود ينظم المؤتمر الثالث عشر لجمعية النحالين الآسيوية بجدة





مكة الآن

 

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، يُنظم كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود، مؤتمره الدولي الثالث عشر لجمعية النحالين الآسيوية خلال شهر رجب المقبل في الفترة من 17-19، بالتعاون مع مجموعة المعرفة النوعية القابضة بفندق الهيلتون بمدينة جدة.

أكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر المشرف على الكرسي بجامعة الملك سعود- نائب رئيس جمعية النحالين الآسيوية د. أحمد بن عبدالله الخازم الغامدي أن المؤتمر يعكس دور المملكة إقليمياً في مجال تربية النحل وصناعته، مستثمراً التقدم البحثي وتوسع القطاع التعاوني بإنشاء عدد من الجمعيات التعاونية في مناطق المملكة.

وأشار د. الخازم إلى أن موافقة المقام السامي على تنظيم فعاليات المؤتمر لهي دعماً وتشجيعاً كبيرين للكرسي، بل وتُؤكد مدى احتضان قيادتنا الرشيدة للمبادرات التي تُسهم في تنمية الوطن وتوعية مجتمعه، بمدى الأقبال المتزايد على قطاع النحل، ودوره التنموي في توفير فرص العمل، إضافة إلى التعرف على أحدث أساليب العلم في تربية وصناعة النحل، والاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية الحديثة في حل المشكلات والمعوقات التي يُواجه قطاع النحل في المملكة، خاصة وأن للمملكة الريادة في عضوية هذا الاتحاد؛ كأول دولة عربية تنضم إليه، إلى جانب أن المؤتمر ينعقد لأول مرة في دولة عربية، الأمر الذي جعل على عاتق مملكتنا مسؤولية تمثيل شقيقاتها من الدول العربية في هذا المحفل الإقليمي الذي يُتيح فرصة طيبة للتفاعل، وتبادل الخبرات، والتجارب، مُستقطباً نخبة من الخبراء والعلماء المُتميزين، والمتحدثين الرئيسيين، وصُناع القرار والنحالين.

يتضمن المؤتمر عدة فعاليات، ومسابقات تنافسية في مجال الابتكار، ودورة تدريبية عن الطرق المثلى لاستخدام منتجات النحل في العلاج بمشاركة البرفسور الصيني “اكساوكنق مياو”، والطبيب الألماني “ستيفان ستانجسيو”، والطبيبة “كريستينا أوزان”، علماً بأن المنتدى السادس للبروبوليس العالمي بكوريا تتزامن فعالياته مع المؤتمر. الذي يُشارك فيه أكثر من 100 شركة وعارض سعودي ودولي. فيما توقع الخازم مشــاركة أكثـــر مــــن 500 عضـــو من 30 دولـــة معظمها آسيويـة، وعــــدد مــن الاقطار العربيــة.

 

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/257342.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com