بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير تعليم  : برنامج «تعليم وعمل» ينشر ثقافة التقنية والعمل المهني لدى الطلاب

طباعة مقالة

  0 290  

خلال حفل تخريج المتدربين بالكلية التقنية

مدير تعليم  : برنامج «تعليم وعمل» ينشر ثقافة التقنية والعمل المهني لدى الطلاب





مكة الآن - شاكر الحارثي :

بارك المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي لأبنائه الطلاب المتخرجين من الكلية التقنية والمتدربين ضمن برنامج التأهيل المهني لطلاب المرحلة الثانوية (تعليم وعمل )  والذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء 17-4-1437هـ بمسرح الكلية التقنية .
وشدد الحارثي على أهمية اقتناص الفرص عند الانخراط في هذه البرامج واكتسابهم للخبرات الفنية والعلمية واستثمارها بما يعود على  مجتمعهم بالفائدة .
وأبان الحارثي أن المجتمع أصبح لديه ثقافة يعتمد عليها في حياته وهي ( مسار البحث عن الوظيفة ومسار الاعتماد على الراتب ) وهذه الثقافة أنشأت مسار واحد وهو البحث عن وظيفة بانتظار الراتب عاداَ ذلك مخالفة شرعية إن لم تعتمد في المقام الأول على الله سبحانه وتعالى والبحث عن الوظيفة سبب من الأسباب للرزق مستشهداً بشواهد قرآنية وتاريخية تذكر العمل ولا تذكر الوظيفة مبيناً على أهمية الانخراط في سوق العمل بما اكتسبه هؤلاء المتدربين والمؤهلين لأن يساهموا في تطوير وطنهم وتحقيق مصادر رزق متعددة وهذا ماتسعى له الوزارة من خلال مبادرتها «تعليم وعمل» والذي يسهم في نشر ثقافة التقنية والعمل المهني لدى الطلاب وخدمة مجتمعهم .
وأشار الحارثي أنه يتمنى مستقبلاً أن يرى بنات مكة مستفيدات من مثل هذه البرامج ليسهموا كذلك في بناء مجتمعهم .
وعرج الحارثي في كلمته على الحرص على التميز في العمل والإخلاص وأن يكون ذلك دافعاً لهم لتقديم المزيد فوطننا يستحق منا الكثير .
من جانبه عد وكيل الكلية التقنية طلال بن منصور الذيابي أن رعاية المدير العام لحفل تخريج أبنائنا الطلاب داعماً ورافعاً لمعنوياتهم لأن ينخرطوا في سوق العمل بعد تأهليهم بكل كفاءة واقتدار وأن يكونوا امتداداً للتميز الذي حققته إدارة التعليم مقدماً شكره لإدارة التوجيه والإرشاد على التعاون المثمر في تهيئة واستقطاب هؤلاء الطلاب مشيراً أن مرحلة الإعداد والتعليم قد انتهت وبدأت مرحلة المهن شاكراً وزارة التعليم على تفعيل هذا البرنامج بما يخدم الطلاب في سوق العمل .
وعبر ابراهيم الثبيتي مدير إدارة التوجيه والارشاد بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عن شكره وتقديره للأستاذ محمد الحارثي هذه الرعاية الكريمة ولعميد الكلية التقنية وجميع منسوبيها بما قدموه لأبنائهم الطلاب وتهيئتهم وتأهيلهم لأن يكونوا فاعلين في مجتمعهم .

unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed (5) unnamed (6) unnamed (7) unnamed (8) unnamed (9) unnamed

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/257314.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com