بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

شُكراً لكُل امرأة عظيمة

طباعة مقالة

  5 882  

شُكراً لكُل امرأة عظيمة





شُكراً لكُل امرأة عظيمة
بقلم :أ- حسن محمد باروم

شُكراً لكل امرأة عظيمة تَعِبت و سَهرت الليالي و تًحملت مرارة الألم و المشقة من أجل أن تسعى لراحة ذلك الرجل .. تُضحي بكل شيء .. بصحتها و جهدها و مالها .. إنها صاحبة الهمة العظيمة ..

تًسعد كثيراً برؤيه أفراد عائلتها سُعداء .. هكذا هُم .. تنطلق سعادتهم و أفراحهم عندما تشاهدهم في أحسن حال .. تتألم و تَحزن كثيراً عندما تُشاهدهم يتألمون و يتذوقون مرارة الألم حتى ولو كان جُرحاً يسيراً .. يحملون في قلوبهم حُباً و حناناً جما ’ يَحملون نغمة خاصة تُصفي بها أرواحنا و عقولنا , تمنح لنا نغمات ساحرة لتصل إلى قلوبنا , هُم بركة كُل بيت .. رؤيتهم توقظ فينا الحياة .. قُبلة رضا و حنان منهم تُسعدنا طيلة يومنا ..

يتغلغل في أجسادنا الكثير من التعب يُصاحبه تضجر و غضب في عصر الصخب و المشقة و لكن سُرعان ما تُطفئ تلك النار الحامية بحضنها الحاني ’ تزرع في قلبك الطمأنينة و الهدوء ’ تَسحب مٍنك تلك الشحنات لتُلقيها من عليك ’ لا تملك إلا أن تتأمل و تهدأ و تًسعد .. يفرحون كثيراً لفرحك و يحزنون كثيراً لحزنك .. صورهم تبقى خالدة لاتموت و ذكرياتهم لاتُنسى كُل هذا بسبب مافعلوه من أجلنا .. هُم الوطن الأول الذي لابد أن نسعى لسعادته .. هُم يُقدمون بلا حساب ’ هُم لا يريدون كلامات شُكر .. فـ راحتهم مُشاهدتك سعيداً .. شٌكراً لكم أيها العظماء .. هُم سعادة الحياة و بلسمها .. أتمنى أن ننطلق من اليوم بإسعادهم فهم يستحقون منا ذلك ..

شُكراً لكُل أم .. شكراً لكل أخت .. شُكراً لكل زوجة .. شُكراً لكل امرأة عظيمة .. فالحياة معكم جنة .. اسأل الله أن يحفظكم و يرعاكم .. و أن يغفر لمن رَحل عن هذه الدُنيا و اجمعنا بهم في جنات النعيم .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/257173.html

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

  1. ابتسام طيب

    . هُم الوطن الأول الذي لابد أن نسعى لسعادته .. هُم يُقدمون بلا حساب ’ هُم لا يريدون كلمات شُكر .. فـ راحتهم مُشاهدتك سعيداً .. شٌكراً لكم أيها العظماء .. هُم سعادة الحياة و بلسمها ..شُكراً لكُل أم .. شكراً لكل أخت .. شُكراً لكل زوجة .. شُكراً لكل امرأة عظيمة .. فالحياة معكم جنة…
    جزاك الله خير و احسن إليك..لا يكرمهن إلا كريم..و انت كريم ابن كرام

  2. نسيم البحر

    المراة هي نصف المجتمع وانجبت النصف الاخر هي باختصار المجتمع كله

    ومثل ما قال أحمد الشقيري،عن المرأة “إذا كانت المرأة درست تزوجت أحبت أخلصت حملت أنجبت أرضعت ربت عملت وكانت في الأخير بنصف عقل، فكيف لو كان عقلها كاملاً؟

    اتمنا من اعماق قلبي احترام وتقدير المراة بكل حالاتها …

    شكرا على المقال الاكثر من رائع

  3. ابتسام طيب

    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
    ( اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ خَيْرًا ) رواه البخاري ومسلم
    وعَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لِأَهْلِهِ وَأَنَا خَيْرُكُمْ لِأَهْلِي ) رواه الترمذي وصححه الألباني..
    وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( اللَّهُمَّ إِنِّي أُحَرِّجُ حَقَّ الضَّعِيفَيْنِ الْيَتِيمِ وَالْمَرْأَة)

  4. صلاح السبعان

    ستظل المرأة لغزاً مجهولاً .. في الوقت الذي يعتقد الرجل أنه قادر على حله”

    يعطيك العافيه ، مقال رائع

  5. عدنان باروم

    مقال اكثر من رائع يا ابو هتان حتئ الزوجة اخذت نصيبها من كلاماتك الفخمة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com