بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

«المياه» تنهي المرحلة الأولى من مشروع الخزن الاستراتيجي بجدة

طباعة مقالة

  0 214  

«المياه» تنهي المرحلة الأولى من مشروع الخزن الاستراتيجي بجدة





مكة الآن - واس :

أعلنت شركة المياه الوطنية، الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الخزن الاستراتيجي للمياه في مدينة جدة بنسبة 97 في المئة، والتي تبلغ طاقتها الإجمالية مليوني متر مكعب، وبتكلفة 760 مليون ريال.

ويتضمن تنفيذ المشروع 11 خزاناً خرسانياً مسلحاً بسعة إجمالية تقدر بأكثر من 187.500 متر مكعب لكل خزان، وقد تم إدخال هذه الخزانات إلى حيز الخدمة لتأمين الوفر المائي لسكان مدينة جدة.

وأوضحت الشركة أنها أنجزت 70 في المئة من المرحلة الثانية من مشروع الخزن الاستراتيجي التي تبلغ طاقتها الإجمالية مليون متر مكعب، وبتكلفة بلغت 374 مليون ريال، وتتضمن المرحلة بناء 6 خزانات خرسانية مسلحة بسعة إجمالية تقدر بأكثر من 166 ألف متر مكعب لكل خزان.

كما أنهت الشركة 31% من المرحلة الثالثة من المشروع، والتي تبلغ طاقتها الإجمالية مليون متر مكعب، بتكلفة تتجاوز 451 مليون ريال، وتتضمن بناء 4 خزانات خرسانية مسلحة بسعة إجمالية تقدر بـ 250 ألف متر مكعب لكل خزان.

وأشارت الشركة إلى أن مشروع الخزن الاستراتيجي يعدّ الأول من نوعه لمواجهة الطلب المتزايد على المياه، ويقدم حلاً جذرياً لتحديات خدمات قطاع المياه، وفق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز الأمن المائي وتلمس الاحتياجات الخدمية للمواطنين.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/257088.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com