بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

«الشوري» يوافق بالأغلبية علي استقدام «المنزلية» من النيجر وجيبوتي

طباعة مقالة

  0 248  

«الشوري» يوافق بالأغلبية علي استقدام «المنزلية» من النيجر وجيبوتي





مكة الآن - متابعات:

وافق مجلس الشورى بالأغلبية على اتفاقيتي استقدام العمالة المنزلية من دولتي النيجر وجيبوتي، وذلك بعد مناقشة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن مشروع اتفاق في مجال توظيف العمالة المنزلية بين المملكة وجيبوتي، ومشروع اتفاق في مجال توظيف العمالة المنزلية بين المملكة والنيجر.

ومن جهة أخرى، طالب مجلس الشورى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بدراسة ربط الراتب التقاعدي بمعدل التضخم السنوي، في سبيل المحافظة على القوة الشرائية لدخل المتقاعد، إذ صوت المجلس بالموافقة على توصيات اللجنة المالية بشأن تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي 1435/1436هـ.

ووفقا لـ “عكاظ” وافق المجلس على توصية التأمينات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لاتخاذ الإجراءات التصحيحية النظامية والمالية لمعالجة العجز الاكتواري نحو تحقيق الاستدامة المالية.

كما وافق على ضرورة أن تقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بمراجعة استراتيجيتها الاستثمارية بهدف رفع معدل العائد الاستثماري الحقيقي السنوي.

وطالب مجلس الشورى المؤسسة بمراجعة توزيع محفظتها العقارية جغرافياً، والحد من التركيز على مدينة الرياض، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف مناطق المملكة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/257080.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com