بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“غرفة مكة” تستضيف مزاد أكبر واجهة تجارية سكنية في العاصمة المقدسة

طباعة مقالة

  0 816  

تقع على شارع الحج بطول 710 م ومساحة 82.5 ألف م2

“غرفة مكة” تستضيف مزاد أكبر واجهة تجارية سكنية في العاصمة المقدسة





مكة الآن - شاكر الحارثي :

كشف الشريف منصور بن صالح أبو رياش رئيس اللجنة العقارية بغرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة أن السوق العقارية في العاصمة المقدسة بعيد كل البعد عن الاهتزازات التي تشهدها الأسواق المثيلة داخل وخارج المملكة جراء الأوضاع الاقتصادية.
وعزا أبو رياش هذا الثبات لمكانة مكة المكرمة، وحرص المستثمرين على تملك العقار فيها، فضلا عن اكتمال بعض مشروعات التوسعة بما يبشر بنهضة كبرى قادمة للمدينة المقدسة.
وقال إن المزاد العقاري، يأتي ضمن سلسلة المزادات التي انتظمت الغرفة أخيراً في استضافتها، وذلك لاهتمام الغرفة بالتوسع في الأعمال المجتمعية التي تخدم القطاعات الحكومية والخاصة، مشيراً إلى أن تنظيم المزاد يعتبر وثبة جديدة من الوثبات التي تسعى الغرفة لتحقيقها، بهدف الرقي بأعمال اللجان العاملة لتحقيق فعاليات احترافية، تلامس حاجة المجتمع، وتحقق طموحات رجال المال والأعمال، وتلبي رغبات الأسواق المكية، بما فيها السوق العقاري، الذي يعتبر من أكبر الأسواق المتحركة على مستوى الشرق الأوسط.
يأتي ذلك في وقت تطرح فيه غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة سابع مزاد عقاري ينظم بمقرها، وذلك بطرح أكبر واجهة استثمارية في مكة المكرمة للبيع بالمزاد العلني.
وأعلن الشريف محسن بن عيد السروري عضو اللجنة العقارية بغرفة مكة المكرمة، المدير التنفيذي لمؤسسة المقام الرفيع العقارية عن بيع قطعة الارض التجارية السكنية ـ الواقعة على شارع الحج مباشرة بطول 710م كشريحة واحدة، ومعامل بنائها 10.25، وارتفاع 15 دور سكنى تجاري، خلاف الخدمات البالغة ستة طوابق خدمات.
وقال إن مساحة قطعة الأرض تصل إلى 82431.75 م2، وهي مملوكة بصك رقم 320111001487 وتاريخ 10/7/1434هـ، وستطرح بالمزاد الذي سيقام الأربعاء المقبل الموافق 17/4/1437هـ بعد صلاة المغرب مباشرة، بمقر الغرفة التجارية بمكة المكرمة حي الزايدي (التخصصي)، علماً بأن البيع يخضع لموافقة البائع قناعة ومباشرةً.
وأبان السروري بأن العقار يعد أكبر واجهة تجارية سكنية تقع على شارع عام بعاصمة العالم الإسلامي، ويمثل واجهة حضارية من الناحية المعمارية والتخصصات السكنية التجارية والإدارية، ويشكل عمقاً استراتيجياً للاستثمار، مشيرا إلى أن الموقع يجمع الاستخدامات الاستثمارية المتنوعة (اسواق تجارية، قاعات أفراح شقق تمليك سكنية، وحدات إدارية، ووحدات للعيادات الطبية).
وأشار إلى أن الأرض مطروحة كفرصة استثمارية وفقا لاشتراطات، إذ على كل من يرغب الدخول في المزاد الوقوف على الطبيعة ومعاينة العقار معاينة تنفي الجهالة، والاطلاع على صورة الصك والكروكي لدى المؤسسة المشرفة على المزاد او الموقع الالكتروني، إلى جانب إحضار شيك مصرفي باسم مؤسسة المقام الرفيع العقارية بمبلغ 10 ملايين ريال جزء من قيمة شراء العقار، يسحب عند رسو العقار على المشتري لدى كاتب العدل.
وتابع: من الاشتراطات أيضا عند رسو العقار على المشترى يدفع القيمة كاملة بشيك مصرفي واحد باسم المالك، البائع ويسحب الشيك الذي دفعه عند الدخول في المزاد، كما يلتزم المشتري بتسليم كامل المبلغ خلال خمسة ايام من تاريخ المزاد، وإذا تخلف عن ذلك فيعاد بيع العقار على حسابه او يسقط حقه في المطالبة بالمبلغ المدفوع مقدماً.
وبين أن السعي على المشترى بواقع 2.5 في المائة للمؤسسة المشرفة على المزاد، علماً بأن البيع من المالك مباشرةً، والطرح كفرصة استثمارية لا علاقة لها بأي إجراءات رسمية، أو مطالبة (بيع طلق).

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/257068.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com