بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الجبير في مؤتمر صحفي مع كيري: نتعاون لإنهاء دور الأسد

طباعة مقالة

  0 231  

الجبير في مؤتمر صحفي مع كيري: نتعاون لإنهاء دور الأسد





مكة الآن - واس :

أكد وزير الخارجية عادل الجبير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي جون كيري، الذي يزور الرياض اليوم، أن هناك تطابقاً كبيراً في وجهات النظر بين الجانبين السعودي والأمريكي في عدة ملفات هامة.

وأوضح الجبير أنه بحث مع كيري ملفات سوريا واليمن والتدخل الإيراني في المنطقة، بالإضافة للعلاقات الثنائية بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة.

ووفقا لـ “عكاظ” قال الجبير: “بحثنا مع كيري كيفية التصدي لتدخلات إيران في المنطقة، فالولايات المتحدة تدرك حقيقة الحكومة الإيرانية، وأنها لاتزال تدعم الإرهاب، وفي نفس الوقت تدعي أنها تتصرف بطريقة طبيعة”، مؤكداً أن استقرار المنطقة يتطلب وقف إيران لأعمالها العدائية، والتزامها ببنود الاتفاق النووي.

وتابع: “نتعاون مع واشنطن لإنهاء دور الأسد في سوريا وإنهاء الانقلاب في اليمن والعمل على إعادة الاستقرار إلى ليبيا”.

من جانبه أوضح وزير الخارجية الأمريكي، أنه سيلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مؤكداً دعم بلاه للمملكة في مواجهة التمدد الحوثي في اليمن.

وقال كيري: “نقف مع السعودية أمام التهديد الذي يشكله التمرد الحوثي في اليمن، ونواجه تمدده في اليمن وتهديد القاعدة”.

وكشف كيري أنه تباحث مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بشأن الحرب على داعش في العراق، مؤكداً القدرة على إلحاق نكسة كبيرة بالتنظيم الإرهابي في العراق وسوريا قريباً”.

وحول الوضع السوري قال الوزير الأمريكي: “إن الأسد هو المغناطيس الذي جلب الإرهاب إلى سوريا”، مشيراً إلى أن التسوية السياسية في سوريا صعبة، لافتاً إلى أن بلاده ستتابع مفاوضات جنيف بالكثير من الجدية الأمل.

من جهة أخرى، أكد كيري أن الولايات المتحدة لا تزال مرتابة من أنشطة إيران في المنطقة، مؤكداً أن حزب الله اللبناني يمتلك نحو 80 ألف صاروخاً وصلته من إيران عبر سوريا.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/256765.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com