بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

قصة جندي استُشهد لإنقاذ حياة زميله المصاب بالحد الجنوبي

طباعة مقالة

  0 353  

قصة جندي استُشهد لإنقاذ حياة زميله المصاب بالحد الجنوبي





مكة الآن - متابعات :

ضمن سلسلة الأعمال البطولية التي يسطرها جنودنا البواسل على حدود المملكة الجنوبية، سجل الجندي الشهيد عادل بن صالح السليس أحد منسوبي حرس الحدود موقفاً بطولياً عندما أصيب أحد زملائه في اشتباك مباشر مع العدو الحوثي، حينما وقف دونه بسلاحه حتى ينقله زملاؤه لإسعافهم حتى أصيب في أرض البطولة والشهامة، واستشهد هناك وتمت الصلاة على جثمانه بعد صلاة الظهر من يوم الأحد الماضي، ودفن في مقبرة العدل.

روى شقيق الجندي الشهيد عادل بن صالح السليس، أحد منسوبي حرس الحدود، ملابسات استشهاد شقيقه، خلال اشتباكات مباشرة مع المسلحين الحوثيين بالحد الجنوبي للمملكة.

وسرد شقيق السليس قصة استشهاد شقيقه، نقلاً عن زملائه المرابطين بالحد الجنوبي، مبيناً أن إحدى النقاط التابعة لقوات حرس الحدود “الربوعه”، التي كان يرابط بها الشهيد السليس تعرضت لهجوم من قناصة تابعين للحوثيين والقوات الموالية لعلي صالح، حيث أسفر الهجوم عن إصابة الشهيد السليس بإصابات بسيطة، في حين أصيب أحد زملائه بإصابة بليغة.

وأضاف بأن شقيقه طلب من زملائه التراجع للخلف، ونقل زميله المصاب لأقرب نقطة لإسعافه، وقرر أن يقف هو دونه بسلاحه للتصدي للهجوم المعادي، وبالفعل تمكن من ردع المهاجمين، حتى أُصيب خلال الاشتباكات واستشهد متأثراً بجراحه، فيما نجح زملاؤه في إسعاف المصابين الآخرين وإنقاذهم.

وأشار شقيق الشهيد السليس بحسب ما نقلته صحيفة “سبق”، إلى أنهم تبلغوا بنبأ وفاة شقيقه يوم الجمعة الماضي، وشُيّعت جنازته وتم مواراة جثمانه الثرى بعد صلاة ظهر الأحد الماضي في مقابر العدل بمكة المكرمة.

وتابع بالقول إن والدته عندما علمت بنبأ استشهاد شقيقه فرحت ولم يصبها الجزع، وتوضأت وصلّت ركعتين شكراً لله الذي رزق ابنها الشهاده.

صورةصورةصورة

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/256506.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com