بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

فريق “نقاء وارتقاء” ومبادرة “نرسم بسمتهم” يوعيان الفتيات بتدوير المخلفات البلاستيكية

طباعة مقالة

  0 775  

5 متطوعات ينجحن في توعية 30 فتاة بضرر المخلفات البلاستيكية

فريق “نقاء وارتقاء” ومبادرة “نرسم بسمتهم” يوعيان الفتيات بتدوير المخلفات البلاستيكية





مكة الآن - أيمن فارس :

شهدت جدة توعية 30 فتاة بمخاطر تكدس المخلفات البلاستيكية وضررها على البيئة والمجتمع وطرق إعادة تدويرها والحد من استهلاكها وذلك خلال برنامج توعوي ترفيهي نظمه فريق “نقاء وارتقاء” التطوعي بالشراكة مع مبادرة “نرسم بسمتهم” التابعة لمثلث الألعاب تحت شعار “بيئة نقية.. مجتمع راقي”.
جاءت هذه الجهود ضمن مشاركة 5 فتيات كفريق تطوعي ضمن برنامج أيامن سواعد وطن بجامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع غدن للاستشارات وبناء القدرات بشراكة استراتيجية مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، وأقيمت بنادي دنيا بنات بجمعية الشقائق الخيرية.
واختارت عضوات فريق “نقاء وارتقاء” التطوعي موضوع المخلفات البلاستيكية لما لها من تأثير متعلق بمشاكل بيئية فضلاً عن التأثير السلبي على الكائنات البرية والبحرية، وهدفت المبادرة للوصول إلى مجتمع واعي بمضار المخلفات البلاستيكية على الفرد والبيئة وقادر على إعادة استخدامها وتدريرها والحد من استهلاكها.
من جهته أعرب الأستاذ صبري بن عمر الكثيري المشرف على مبادرة “نرسم بسمتهم” الرئيس التنفيذي لمثلث الألعاب عن سعادته بهذه المشاركة في إدخال البهجة والسعادة على قلوب هذه الفئة الغالية، مؤكداً سعادته بالشراكة مع فريق “نقاء وارتقاء” التطوعي في هذه المبادرة، مؤكداً بأن مبادرة “نرسم بسمتهم” التطوعية تتميز بشراكتها مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية والفرق التطوعية بعدد من مدن ومحافظات المملكة.
وكشف بأن المبادرة تسعد بشراكتها الفاعلة مع الجهات الخيرية والفرق التطوعية عبر توزيع الألعاب على الفئات المحددة وشراكتها مع المبادرات التطوعية والخيرية بهدف إدخال السرور على الأطفال، مقدماً الشكر للشركاء في المبادرة التي تعد الأولى على مستوى المملكة.
يذكر أن فريق “نقاء وارتقاء” التطوعي يضم بشرى سالم أبالحارث ورهف عبدالعزيز القايدي وبشرى حسين بازرعة وغيداء مساعد الحازمي وأسماء عبدالله القرشي، إلى جانب مشاركة عدد من المتطوعات في البرنامج وهن رقية سالم أبالحارث وآلاء حسين الزهراني وبشرى علي عبده وفاطمة علي عبده.

1 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/256445.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com