بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

العليان: يرأس ورشة العمل  الأولى بأرباب الطوائف

طباعة مقالة

  0 343  

العليان: يرأس ورشة العمل الأولى بأرباب الطوائف





مكة الآن:عائشة عمر

التقى مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ عبدالله العليان في مكتبه بمكة عددًا من رؤساء مؤسسات أرباب الطوائف بالمنطقة .حيث أقيمت ورشة عمل  في إطار توضيح الخدمات التي يقدمونها لحجاج بيت الله الحرام وذلك لمناقشة أهم المعوقات والصعوبات التي تواجه ارباب الطوافة وحجاج الداخل ومرشدي الحافلات ومكتب الزمازمة.

من هنا فقد جأت الشراكة النموذجية بين الهيئة التنسيقية  وأرباب الطوائف التي تُعنى بخدمة الحاج الكريم تحت إشراف وزارة الحج . التي تتمتع بالأهليَّة والشخصيَّة الاعتباريَّة المستقلَّة، فجميع الإدارات الحكومية  تقف صفاً إلى صف مع الهيئة التنسيقية لأرباب الطوائف. فقد سعدت الطوائف بوقوف مكتب العمل بمنطقة مكة المكرمة تحت إشراف العليان .

مضيفاً أن جميع الصعوبات التي كانت تخص العمالة الأعوام  الماضية تلاشت كأن لم تكن فموسم حج العام الماضي كان موسم مرن حافل بالجهود والإنجازات في توفير العمالة بصورة نظامية وسليمة فقد تم استقطاب أعداد كبيرة جدا من الإخوة السعوديين وأيضاً من الإخوة الوافدين في حال عدم توفير الوظائف بالنسبة للسعوديين. فقد كان التنسيق عالي المستوى تحت إشراف وزارة الحج  وبمتابعة وزير الحج كان له الأثر الكريم في نجاح موسم العام الماضي .

هذا وقد نوه العليان الى أنه سيتم تقديم خطة متكاملة لسمو أمير منطقة مكة ورئيس لجنة الحج المركزية بما تم وما سيتم بإذن الله . وبما يخدم مكة المكرمة فباعتبار أن العام الماضي هـ 1436 كان من أنجح المواسم التي لم تأتي شكوى واحدة من أي جهة سوء قطاع خاص أو جهة حكومية لا في التأشيرات الموسمية أو الإعارة والتفتيش أومن أرباب الطوائف .

أختتم  العليان حديثه بأنه تم وضع أفكار وسيتم مناقشتها في الأسابيع القادمة بأذن الله . بعد الرجوع الي الجهات التي من الممكن أن تسعى وتساعد في تنفيذها على أرض الواقع  . فهي مقترحات لتحسين الخدمة والخطط المستقبلية . أعرب العليان عن شكره وتقديره للجهود المبذولة ، مطالباً بالمزيد في سبيل راحة واطمئنان ضيوف الرحمن

image5 image3

.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/256397.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com