بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تشكيل لجنة حكومية لدراسة أسباب ارتفاع أسعار التأمين على السيارات

طباعة مقالة

  1 255  

تشكيل لجنة حكومية لدراسة أسباب ارتفاع أسعار التأمين على السيارات





مكة الآن - متابعات :

تبحث لجنة رباعية تم تشكيلها من مؤسسة النقد العربي السعودي والغرفة التجارية في جدة وغرفة الرياض وغرفة المنطقة الشرقية ممثلة في لجنة النقل أسباب ارتفاع أسعار التأمين على المركبات.

وقال نائب رئيس اللجنة الوطنية للنقل في مجلس الغرف السعودية، سعيد البسامي، وفقاً لـ”المدينة”، إن تشكيل اللجنة جاء بعد ارتفاع أسعار التأمين على المركبات والنقليات بدرجات متفاوتة خلال السنتين الماضيتين.

وأشار البسامي إلى أن تفاقم أزمة التأمين على المركبات سيتسبب في زيادة تكاليف النقل بنسبة 35% إلى جانب ارتفاع الوقود، مما يعود على المستهلك بطريقة سلبية.

وطالب بخلق هيئة مستقلة تقوم بإدارة شؤون التأمين على المركبات بالشراكة مع القطاع الخاص لطرح المعوقات وخلق الحلول لعلاج المشكلات المتراكمة على القطاع ومشكلات تأخير التعويض وارتفاع الأسعار.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/256394.html

1 التعليقات

  1. قاروت

    معلوم لدى الجميع أن الغالبية من السائقين سجلهم المدني خالي من المخالفات المرورية , لذا اتمنى من الجهة المسؤلة مراعاة ذلك بحيث يتم الرجوع الى سجل المخالفات برقم السجل المدني . وعلى ضوء ذلك تحدد قيمة التامين , وانا متاكد أنه لايوجد حزازيات بين السائقين , القاعده تقول اذا تخالف تستحق دفع تامين اكثر , لانه ليس من المعقول رجلا عاقلا نادراً ان يخالف يجب أن يدفع قيمة التامين ثابته, مثله مثل غيره .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com