بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

لبداية جادة … مدير تعليم مكة يُنفذ جولة تفقدية لمدارس القرى النائية ويشدد على الانضباط 

طباعة مقالة

  0 295  

شملت مدارس المليحاء والقفيف وأبو عشر

لبداية جادة … مدير تعليم مكة يُنفذ جولة تفقدية لمدارس القرى النائية ويشدد على الانضباط 





مكة الآن - عبدالعزيز  الثقفي :

شدد المديـــر العـــام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي على أهمية حضور وانضباط الطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني بمدارس المنطقة ، مشيراً في الوقت نفسه إلى أهمية وضرورة متابعة مدارس القرى النائية .

جاء ذلك خلال زيارةٍ تفقدية نفذها صباح يوم أمس الثلاثاء على عددٍ من مدارس القرى بمكتبي تعليم الجموم والشرق ، وذلك في إطار الجولات الميدانية التفقدية التي ينفذها المدير العام مع مطلع الفصل الدراسي الحالي لضمان انطلاقة بداية جادة في كافة مدارس التعليم العام بالمنطقة، يرافقه المساعد للشؤون المدرسية محمد بن أحمد المدخلي .

واستهل الحارثي زيارته التفقدية بالاطلاع على مرافق  مدرسة المليحاء الابتدائية والمتوسطة ,  فيما شملت الزيارة أيضا مجمع مدارس القفيف التعليمي وابتدائية ومتوسطة أبو عشر كأبعد مدرسة من مقر الإدارة  من ناحية الشرق , والتقى خلالها بالهيئتين التعليمية والإدارية في تلك المدارس , وشارك أبناءه الطلاب حضور بعض الحصص .

موصياً منسوبي تلك المدارس ببذل الجهد بغية الوصول إلى أعلى درجات التميز والرضا بما يحقق بيئة جاذبة لأبنائنا الطلاب , الأمر الذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً على مستواهم وتحصيلهم الدراسي.

مشيراً إلى أن الزيارة تأتي كحق من حقوق طلابنا في متابعة مدارسهم في القرى والهجر النائية وعدم اقتصارها على المدارس القريبة , لافتاً في الوقت نفسه إلى أهمية متابعة انضباط الطلاب في الحضور في تلك المدارس النائية.

وحث الحارثي في الوقت نفسه منسوبي مكاتب التعليم على تكثيف الجولات والزيارات الإشرافية  على مدارس القرى النائية ومتابعة انضباط طلابها وسير يومها الدراسي ، كما دعا إلى مضاعفة الجهود من الجميع  في سبيل إيجاد بيئة عمل محفزة للطلاب والمعلمين وتوفير كافة الاحتياجات بما يحقق سير اليوم الدراسي بشكل منتظم ومنضبط  لينعكس ذلك على أداء ومستويات طلابنا .

unnamed (2) unnamed (3) unnamed

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/256367.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com