بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الاتحاد السعودي لكرة القدم: لن نستثني أي نادٍ من شروط تسجيل اللاعبين المحترفين

طباعة مقالة

  0 275  

الاتحاد السعودي لكرة القدم: لن نستثني أي نادٍ من شروط تسجيل اللاعبين المحترفين





مكة الآن-حزام الزهراني:-

أكد مصدر باتحاد كرة القدم السعودي لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ)، أن لجنة الاحتراف لن تستثني أي ناد من شروط تسجيل اللاعبين المحترفين قبل أن تغلق باب الفترة الشتوية الأثنين وتحديدا الساعة الثانية عشرا ليلا.

وانتشرت خلال الأيام الماضية أنباء عن محاولات لاستثناء الأندية المتورطة بمطالبات مالية (مرتبات أو قضايا لاعبين سابقين) حتى تتمكن من قيد محترفيها الجدد لكن المصدر أغلق الباب حول هذا الأمر قائلا “عهد الاستثناءات أنتهى للأبد والجميع سواسية أمام القانون والنظام “.

ووقعت أندية الهلال والنصر والاتحاد والشباب والاهلي والوحدة ونجران في مطب المطالبات المالية التي تعيق قيد اللاعبين بالفترة الشتوية مالم يتم تسوية القضايا قبل حلول منتصف الليل الأثنين وحاولت جاهدة اللجوء لاستثناء خاص عبر تقديم تعهدات سداد قادمة الأمر الذي نفى المصدر قبوله قائلا :”أؤكد لكم أنه لا وجود لاستثناءات والأندية عليها أن تتحمل اعباءها المالية وهي تدرك ذلك جيدا إذ أننا نساعدهم على التخطيط المتقن لإدارة الأندية ماليا”.

واستطاعت لجنة الاحتراف خلال ثلاث سنوات من عملها أن تسدد ما يفوق نصف مليار ريال كانت مستحقات متعثرة للاعبين المحترفين المحليين والأجانب وكذلك لوكلاء لاعبين بكل الأندية التي تخضع لنظام الاحتراف (الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى) مما اسهم في انخفاض حاد جدا لقضايا المطالبات .

وشدد المصدر أن لجنة الاحتراف بصدد الإعلان الرسمي عن وقف التعامل مع استقطاع حقوق اللاعبين ووكلاء اللاعبين من الحقوق المالية للأندية (النقل التليفزيوني أو الإعانات الحكومية) حيث سيتوجب على اي ناد الدفع الفوري فقط لتجنب عقوبة عدم قيد اللاعبين في فترات التسجيل حيث أن موارد الأندية المالية لن تكون ضمانا لدى لجنة الاحتراف بعد أن تسببت في إغراق الأندية بالديون.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/256194.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com