بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

البدء بإنشاء أول مفاعل نووي سعودي.. وعقد تحالفات لتصنيع طائرات “بلاك هوك” بالمملكة

طباعة مقالة

  0 441  

البدء بإنشاء أول مفاعل نووي سعودي.. وعقد تحالفات لتصنيع طائرات “بلاك هوك” بالمملكة





مكة الآن - متابعات :

كشف رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الأمير الدكتور تركي بن سعود، أن المدينة عقدت تحالفات إستراتيجية مع شركة “سايكورسكي” الأمريكية لتصنيع طائرات “بلاك هوك” العمودية، وكذلك مع شركة “أنتينوف” الأوكرانية لتصنيع طائرات النقل الخفيف والمتوسط “AN-132” بالمملكة.

وأبان أن المدينة صنّعت طائرات عمودية مأهولة وغير مأهولة، ويجري العمل حالياً على تطويرها واختبارها، كما أنتجت 38 طائرة بدون طيار، وستواصل عمليات تطوير وتصنيع أنواع مختلفة من هذه الطائرات.

وكشف الأمير تركي بن سعود عن شروع المدينة في إنشاء أول مفاعل نووي سعودي، بسواعد وطنية، وذلك بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، وبمشاركة خبرات عالمية، وذلك لتأهيل وتدريب الكوادر البشرية وعمل البحوث في هذا المجال.

وقال إنه سيتم إطلاق القمر السعودي للاتصالات “SGS-1” في العام 2018 عبر صاروخ فرنسي، مشيراً إلى أن هناك نحو 200 مهندس ومهندسة يعملون على تطوير وتصنيع منتجات وطنية للأقمار الصناعية في مجالات أنظمة التصوير الفضائي، والتحكم والتوجيه، والمعالجة الرقمية، وغيرها.

وأضاف الأمير تركي في حواره المنشور بصحيفة “عكاظ” اليوم الاثنين، أن المدينة أقامت تحالفاً تقنياً مع شركات أمريكية متخصصة في مجال التقنية الفضائية، لتصنيع الأقمار الصناعية لمنطقة الشرق الأوسط بالمدينة.

وأشار إلى إن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تهدف لامتلاك تقنيات متقدمة تتيح للمملكة تلبية احتياجاتها الوطنية محلياً، والاستغناء تدريجياً عن الخدمات التي تقدمها الجهات الخارجية، لافتاً إلى أن المدينة خصصت 4.8 مليار ريال لدعم المشاريع العلمية المعتمدة.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/256135.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com