بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

غرفة مكة المكرمة تنظم دورة عن الصحة والسلامة المهنية

طباعة مقالة

  0 1366  

آل غالب: نحرص على تمليك أفراد المجتمع ما يفيدهم في قطاعات العمل المختلفة

غرفة مكة المكرمة تنظم دورة عن الصحة والسلامة المهنية





مكة الآن - شاكر الحارثى :

تطلق غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة الاثنين المقبل 17 ربيع الثاني (25 يناير) الجاري، ولمدة ثلاثة أيام دورة “الصحة والسلامة المهنية”، التي تستهدف العاملين في قطاعات السلامة، وحراس وحارسات أمن المنشآت، فضلا عن مشرفات ومشرفي السلامة في المدارس والمصانع والمستشفيات والشركات وكافة شرائح المجتمع.
وأوضح الدكتور عبدالله بن شاكر آل غالب الشريف أمين عام غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة بأن الغرفة وإيمانا منها بدعم أفراد المجتمع بما يفيدهم لا تدخر جهدا في تمليكهم الوسائل والعلوم التي ترفع من مهاراتهم في المجالات العملية كافة.
وأشار إلى أن الدورة التي يقدمها المدرب أحمد الدويد، تهدف للتعريف بعلم السلامة، الذي يهتم بالحفاظ على سلامة وصحة الإنسان، وذلك بتوفير بيئات عمل آمنة خالية من مسببات الحوادث أو الإصابات أو الأمراض المهنية، من خلال مجموعة من الإجراءات والقواعد والنظم في إطار تشريعي للحفاظ على الإنسان من خطر الإصابة والحفاظ على الممتلكات من خطر التلف والضياع.
ولخص آل غالب أهداف الدورة في حماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل وذلك بمنع تعرضهم للحوادث والإصابات والأمراض المهنية، والحفاظ على مقـومات العنصر المادي المتمثل في المنشآت وما تحتويه من أجهزة ومعدات من التلف والضياع نتيجة للحوادث، إلى جانب توفير وتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية التي تكفل توفير بيئة آمنة تحقق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشري والمادي.
وتابع: ” كما تستهدف السلامة والصحة المهنية كمنهج علمي، تثبيت الأمان والطمأنينة في قلوب العاملين أثناء قيامهم بأعمالهم، والحـد من نوبات القلق والفزع الذي ينتابهم وهم يتعايشون بحكم ضروريات الحياة مع أدوات ومواد وآلات يكمن بين ثناياها الخطر الذي يتهـدد حياتهم، وتحت ظروف غير مأمونة تعرض حياتهم بين وقت وآخر لأخطار فادحة”.
وقال إن الدورة تفيد الشريحة المستهدفة في التعرف على مخاطر العمل في المنشآت العامة وتحليل المخاطر، ومعرفة أساليب الوقاية للمحافظة على بيئة العمل من الأخطار التي تؤدي إلى الأضرار بصحة العاملين وبسلامة المنشأة، ومطابقة مواصفات اماكن العمل لشروط السلامة في الدفاع المدني.
فيما تشمل محتويات الدورة على التعريف بمفهوم الصحة والسلامة في بيئة العمل، والتدابير الوقائية للصحة والسلامة المهنية في المنشآت حسب طبيعة عملها، ومواصفات اماكن العمل ومساحتها وجدرانها والمداخل والمخارج الارضيات فضلا عن ترتيب وتنظيف مواقع العمل، ويمكن للراغبين التسجيل عبر الرابط http://soo.gd/xZDj.

1

2

 

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/256125.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com