بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

​​​بالفيديو.. المعلمان المفرج عنهما يرويان تفاصيل ​لحظة اختطافهما من قبل الحوثيين

طباعة مقالة

  0 293  

​​​بالفيديو.. المعلمان المفرج عنهما يرويان تفاصيل ​لحظة اختطافهما من قبل الحوثيين





مكة الآن - متابعات :

روى المعلمان السعوديان اللذان أفرجت عنهما ميليشيات الحوثيين، بعد اعتقالهما بصنعاء مع انطلاق “عاصفة الحزم” في مارس الماضي، تفاصيل عملية اختطافهما من داخل أحد الفنادق على أيدي مسلحين.

وقال المعلمان “سالم الغامدي” و”عبدالرحمن الشراري”، في مقابلة بثتها قناة “العربية”، إنهما وصلا إلى صنعاء وهما في طريقهما إلى دولة جزر القمر، ليتم اختطافهما من قبل الحوثيين واقتيادهما إلى جهة غير معلومة بعد أن تم عصب أعينهما وتقييدهما.

وأوضحا أن المختطفين مارسوا معهما أساليب الحرب النفسية باستخدام الأسلحة، وأنهما تيقنا حينها بأنه ستتم تصفيتهما، خاصة بعد نقلهما لمنطقة برية خارج صنعاء، وإجلاس أحدهما على ركبتيه ووضع السلاح على مؤخرة رأسه.

وأشارا إلى أنهما تعرضا للتعذيب والضرب، وسلب ممتلكاتهما، كما تم إخضاعهما لتحقيقات مطولة من جانب المختطفين، وكانت الأطعمة تقدم لهم بطريقة غير لائقة، ولم تتوفر لهما أدوية أو طبيب لتلقي الرعاية الطبية.

وكشف المعلم سالم الغامدي أن الميليشيات اعتلقته في زنزانة واحدة مع عناصر من تنظيم القاعدة باليمن.

وكان المعلمان وصلا للمملكة يوم الخميس الماضي، بعد أن تم الإفراج عنهما، حيث تم نقلهما برفقة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، إلى دولة جيبوتي، وتسلمهما من قبل بعثة المملكة هناك.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/256087.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com