بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

توعية 200 فتاة و160 أماً بأساليب التحرش وتزويدهن بالمهارات الوقائية

طباعة مقالة

  0 433  

بمبادرة من فريق "كفى بي" التطوعي

توعية 200 فتاة و160 أماً بأساليب التحرش وتزويدهن بالمهارات الوقائية





مكة الآن - أيمن فارس :

نجح فريق “كفى بي” التطوعي في مبادرته لتوعية 200 فتاة و160 أماً بأساليب التحرش والتي من الممكن أن يتعرض لها الأطفال من محتلف المراحل العمرية، وذلك ضمن جهود 7 طالبات من جامعة الملك عبدالعزيز خلال مشاركتهن في مشروع أيامن سواعد وطن بالتعاون مع غدن للاستشارات وبناء القدرات بشراكة استراتيجية مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية.
وشهدت المبادرة دراسة أسباب التحرش بالأطفال عبر الاستبيانات الميدانية وتنظيم عدد من ورش العمل والدورات في المدارس ومراكز الأحياء والحضانات والأماكن العامة والتي استعرضت قضية التحرش بالأطفال وطرق الوقاية منها وكيفية علاجها فضلاً عن تزويد الفتيات بالمهارات الوقائية، وحظيت المبادرة بمشاركة مبادرة “نرسم بسمتهم” من مثلث الألعاب التي ساهمت بتوزيع الألعاب على المستفيدات من المبادرات.
وبحسب عضوات الفريق فإن المبادرة هدفت لتوعية أولياء الأمور بهذه القضية والحد من مخاوفهم وقلقهم إلى جانب التوعية بأساليب الوقاية لمساعدة الأبناء والتوجيه المعرفي ورفع الحاجز الديني واحتواء الوالدين لأبناىهم وتقوية شخصية الأطفال.
يذكر بأن فريق “كفى بي” التطوعي يضم كلٌ من إيمان حسنين عثمان حسنين وداليا علي السبيعي ودينا علي السبيعي وغدير سعد الخميسي ومشاعر عثمان أبابكر وأماني إبراهيم قيسي ونسرين أول خير آدم، بمشاركة الإخصائية ميعاد محمد المحيميدي.

unnamed (1)  unnamed

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/256019.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com