بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

دراسة: 10 علامات للكشف مبكراً عن مرض السرطان.. تعرف عليها

طباعة مقالة

  0 314  

دراسة: 10 علامات للكشف مبكراً عن مرض السرطان.. تعرف عليها





مكة الآن - متابعات :

أشارت دراسة بريطانية حديثة أن نصف البشر تقريباً يصابون بمرض السرطان، خاصة الذين بلغوا أكثر من 65 عاماً، وذكرت الدراسة أنه يمكن معالجة المرض بنجاح في المراحل الأولى له، ولكنّ أعراض الإصابة لا تتضح على الكثير من المصابين.

وأوضح أحد العلماء بجامعة “كوين ماري” في لندن، أن 60% من الأورام السرطانية اكتشفت عند كبار السن، مشيراً إلى أن هناك بعض المسببات التي قد يتفادها الإنسان والتي تزيد من فرص إصابته بالسرطان، كالتدخين، والمشروبات الكحولية، وقلة الحركة، وتناول طعام غير صحي، وزيادة الوزن، حسبما ذكر موقع “دويتشه فيله”.

وذكرت الجمعية الأمريكية للسرطان، وموقع “فوكس” الألماني بعض علامات التي تدل على إصابة الشخص بالسرطان وهي: التغير في وظيفة الأمعاء والمثانة، حيث إن تغير لون البراز وشكله، وخروج دم مع البول أو البراز أمور تتطلب الفحص عند الطبيب، بالإضافة إلى عدم التئام الجروح بصورة غير طبيعية، وزيادة حجمها وخروج الدم منها.

كما أن وجود عقد غريبة في الصدر والخصيتين من علامات الإصابة بالسرطان، أو ظهور تورمات تحت أي عضو في الجسد، كما أن إصابة الأعضاء التناسلية بالنزيف، أو خروج دم من المعدة، أو مواد سائلة من الثدي، أو من الأعضاء التناسلية يدل على إصابة بالمرض، بالإضافة إلى شعور الشخص بصعوية في البلع، أو عند الشعور بالشبع دون تناول الطعام.

ويعتبر تغير لون الوحمات في الجسم أو الندبات وظهور ألوان مختلفة فيها من العلامات الدالة على الإصابة بالمرض، ذلك ظهور وحمات أو شامات جديدة قطرها أكبر من 5 مليمترات، بالإضافة إلى السعال المستمر وخروج الدم معه، أو نقصان الوزن دون سبب مرتبط بسرطان الرئة أو البنكرياس أو الأمعاء أو المريء.

كما ترتبط آلام العظام غالباً بسرطان العظم، أما آلام الظهر فقد تكون علامة على الإصابة بسرطان الرحم أو الأمعاء، كما أن الحكة الشديدة تعبتر دليلاً على الإصابة بسرطان الجلد، والاحمرار في منطقة الصدر قد يعد مؤشراً إلى الإصابه بسرطان الثدي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/255818.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com