بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بن مريسي يرصد الحركة الثقافية المكيّة المعاصرة بأدبي مكة

طباعة مقالة

  0 417  

بن مريسي يرصد الحركة الثقافية المكيّة المعاصرة بأدبي مكة





مكة الآن - علي الزهراني :

ينظم نادي مكة الثقافي الأدبي عند الساعة الثامنة والنصف من مساء غدٍ الأحد 7/4/1437هـ محاضرة لسعادة الأستاذ الدكتور محمد بن مريسي الحارثي بعنوان :
الحركة الثقافية المكيّة المعاصرة
حيث سيتتبع د. مريسي حركة الثقافة في مكة المكرمة خلال المرحلة المعاصرة ، ذكر ذلك الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي رئيس مجلس إدارة نادي مكة الثقافي الأدبي ، والذي أضاف فإن مكة المكرمة – حرسها الله – تعتبر في خصيصتها المكانية والزمانية والعلمية منطلقاً تنويراً للكثير من المعطيات الثقافية والتربوية والأدبية السعودية المعاصرة .. فمن مكة المكرمة خرج مجموعة من الرموز والرواد في مختلف هذه المجالات ولا شك بأن الأستاذ الدكتور محمد بن مريسي وهو أحد أساتذة الأدب ورواده على الساحة حالياً قدير على إثراء هذه المحاضرة من خلال الغوص في جوانب عدة فيما يختص بالحركة الثقافية والأدبية المكيّة.
وأكد الربيعي على أن تاريخ مكة وآدابها وعلومها هي من المستهدفات الهامة للغاية في نشاطات النادي وبرامجه ويحرص على حضورها وهذا يأتي في سياق رسالة النادي .
إلى ذلك قال الأستاذ علي يحيى الزهراني عضو مجلس الإدارة والمتحدث الرسمي للنادي بأن بحث أسبار تاريخ مكة المكرمة وآدابها هلي من المجالات التي يطلبها المتلقي ويتفاعل معها الجمهور حضوراً ومشاركة ، ولهذا فنادي مكة الثقافي الأدبي يحرص أن يكون في كل عام ضمن نشاطاته فعالية أو أكثر تتعلق بمكة المكرمة . وأضاف الزهراني بأن المحاضرة تم الإعداد والترتيب لها ، كما تم توجيه الدعوات ، مشيراً إلى أن المحاضرة ستقام في مقر النادي بالزاهر والدعوة عامة للحضور.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/255815.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com