بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمعية الحرف اليدوية تحجز مقعدها في مهرجانات ومعارض امانة مكة

طباعة مقالة

  0 399  

جمعية الحرف اليدوية تحجز مقعدها في مهرجانات ومعارض امانة مكة





مكة الآن - ابراهيم الابراهيم :

استقبل أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار في مكتبه يوم أمس رئيس مجلس إدارة جمعية الأيدي الحرفية بمنطقة مكة المكرمة وعدد من المدراء في الجمعية وذلك لمناقشة أوجه التعاون وعقد مذكرة تعاون مشترك بين الأمانة والجمعية للمشاركة في المعارض والمهرجانات التي تنظمها أمانة العاصمة المقدسة في مكة المكرمة .

واوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الأيدي الحرفية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى القرشي إن الجمعية تسعى لتوقيع مذكرة تعاون مشترك مع أمانة العاصمة المقدسة لمشاركة الجمعية في المعارض والمهرجانات التي تنظمها الأمانة في مكة المكرمة .

وأضاف تعمل الجمعية من خلال برامجها على حل مشكلة البطالة في المجتمع وتدريب المواطنين والمواطنات على الحرف اليدوية المختلفة، وإيجاد منافذ بيع لجذب المستهلك لشراء المنتجات الحرفية، إضافة إلى إيصال أصحاب الحرف اليدوية، ومن يتم تدريبهم؛ إلى الاكتفاء الذاتي وتغيير الصورة السلبية السائدة عن الحرف اليدوية في المجتمع.

وأوضح أن الجمعية هي أول جمعية حرفية خيرية بالسعودية هدفها الرئيس التدريب الحرفي المنتهي بمشروع أو توظيف، مبيناً أن رسالة الجمعية تكمن في تنمية أفراد المجتمع لحياة كريمة، ورؤيتها أن تكون الجمعية المرجع في تقديم برامج التدريب والتأهيل المهني للحرف اليدوية بمنهجية “التدريب حد الإتقان” بأساليب مواكبة للتطور المعرفي والتقني التي تشبع رغبات وقدرات الفرد.

واكد الدكتور القرشي أن الجمعية تدرب الفئات ذوي الدخل المحدود والأرامل والمطلقات والعاطلين عن العمل مجانًا، وتستقبل الطلبات عبر الموقع الإلكتروني www.hrafia.com أو عبر الهاتف الموحد 920003454 ، كما تتبنى مواهب الخريجين والخريجات وتبحث لهم عن وظائف في مجالات العمل، وتسوق أعمالهم الإبداعية عبر المواقع الإلكترونية، والمشاركة في المعارض والبازارات وبيع منتجاتهم .

1 2

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/255707.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com