بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

5 خطوات فعَّالة للقضاء على قشرة الرأس نهائيًّا

طباعة مقالة

  0 375  

5 خطوات فعَّالة للقضاء على قشرة الرأس نهائيًّا





مكة الآن - متابعات :

يعاني الكثير من قشرة الرأس وتسبب حرجاً كبيراً وإزعاجاً لهم لأسباب عدة، منها البشرة الجافة أو تهيج البشرة الدهنية أو حساسية جلد الرأس لمستحضرات العناية بالشعر وأحياناً قلة غسل الشعر قد تسبب القشرة إضافة إلى أن التوتر أو التعب النفسي قد يكون سبباً في ظهورها.

وفيما يلي بعض من الخطوات والطرق الطبيعية الفعالة للتخلص من القشرة بشكل نهائي:

1- زيت الزيتون

دلِّك فروة رأسك يومياً بزيت الزيتون الدافئ قبل الذهاب إلى السرير، ثم لف رأسك بفوطة قطنية أو منشفة رقيقة، في الصباح واغسل شعرك بشامبو خفيف، كرر العملية لمدة شهر وستلاحظ الفرق.

2- الزنجبيل

قشِّر الزنجبيل واعصر وصفِّ بكيس قطني، واخلط عصير الزنجبيل مع أربع أونصات من زيت السمسم، ثم دلِّك فروة رأسك بالمزيج بلطف واتركه على رأسك حوالي ساعة ثم اغسل بشامبو خفيف، فعندما نخلط عصير الزنجبيل مع زيت طبيعي آخر كزيت السمسم نحصل على مادة ممتازة لعلاج القشرة وتعزيز صحة الشعر.

3- خل التفاح

اخلط ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء ووضعه في بخاخ، ورش فروة رأسك بالخليط، ثم لف رأسك بمنشفة ودعه لمدة 15 دقيقة ثم اغسل شعرك كالمعتاد، وكرر العملية مرتين أسبوعياً.

4- زيت جوز الهند

قبل الاستحمام دلك فروة رأسك بحوالي 4 ملاعق طعام زيت جوز الهند، واتركه لحوالي ساعة ثم اغسل بالشامبو المعتاد، ويمكنك أيضاً الاستعانة بشامبو يحوي زيت جوز الهند.

5- الفلفل الأسود

اخلط ملعقتي شاي من الفلفل الأسود مع كوب من اللبن، وضع الخليط على فروة رأسك وشعرك واتركه لمدة ساعة أو ساعتين، ثم اغسل شعرك بشامبو خفيف، وهذا الخليط أيضاً يمكن أن يكون منعِّماً رائعاً للشعر.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/255627.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com