بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

غرفة مكة المكرمة تؤهل الشباب لاحتراف التسويق والمبيعات

طباعة مقالة

  0 277  

من خلال دورة تدريبية لتركي قشلان:

غرفة مكة المكرمة تؤهل الشباب لاحتراف التسويق والمبيعات





مكة الآن - شاكر الحارثى :

تنظم غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة يوم الاثنين المقبل دورة تدريبية بعنوان “أساسيات احتراف التسويق والمبيعات”، لمدة يوم واحد يقدمها مستشار غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة، مدرب التنمية البشرية تركي قشلان.

وأوضح الدكتور عبدالله بن شاكر آل غالب الشريف أمين عام غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة أن الدورة تأتي ضمن اهتمامات غرفة مكة المكرمة في خدمة المجتمع، لإتاحة الفرصة أمام الراغبين في معرفة أسرار علوم التسويق والمبيعات واتقانها لتطوير وتجويد أعمالهم، والالمام بالطرق العلمية، ورفع كفاءة الكوادر الوطنية العاملة في هذا القطاع.

ولفت آل غالب إلى أن غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة دأبت على توفير البيئة المناسبة، بمقرها في حي التخصصي، لتنظيم الدورات التي تستهدف أفراد المجتمع المكي، خاصة وأن التدريب أصبح هاما للإسهام بفاعلية في عجلة التنمية، من خلال بناء كوادر قادرة على الاستجابة السريعة للمتغيرات، والقدرة على مواكبة التطورات في بيئة العمل.

وتهدف الدورة، وهي مجانية، إلى التعرف على المفاهيم الصحيحة للتسويق والمبيعات التي اختلطت على الكثير من الافراد والقطاعات في التجارة، والفروقات بينهما، وأيضا معرفة بعض أنجح استراتيجيات التسويق والمبيعات الحديثة التي زادت بها مبيعات العديد من الشركات والمؤسسات.

وتعمل غرفة مكة المكرمة على التنوع في تقديم الدورات التي تأتي في مجالات عدة تستهدف جميع شرائح المجتمع بمختلف انشطتهم ومجالات عملهم، ومن تلك الدورات، دورة بعنوان “التميز في خدمة العملاء” مخصصة للرجال والسيدات”، يقدمها المدرب حسني كاظم في ربيع الثاني لمدة ليومين، تليها دورة بعنوان “أفضل الممارسات العالمية في الحوكمة”، تقدمها مجموعة بيت الخبرة ليومين أيضا.

وفي جمادى الأولى تنظم غرفة مكة المكرمة دورتين، الأولى بعنوان “إدارة المشاريع PMP” يقدمها المدرب المهندس سامح عامر على مدى ستة أيام، تليها دورة “مؤشرات مقياس الأداء KPI”، يقدمها بيت الخبرة، وتستمر أربعة أيام.

ويحمل شهر جمادى الثاني أيضا دورتين، الأولى من تقديم المدرب عبد الرحمن عريف بعنوان “أخصائي موارد بشرية” على مدى أربعة أيام، فدورة “إعداد الخطابات والتقارير” وهي من إعداد المدرب الدكتور كمال قاسم، تقدم خلال ثلاثة أيام، إلى جانب دورتين في شهر رجب، الأولى بعنوان “إعداد دراسات الجدوى”، لمدة يومين ويقدمها المدرب حسنى قاسم، ثم دورة “مهارات بناء فريق العمل”، للمدرب الدكتور عوض مرضاح لمدة يومين.

كما أن الغرفة ستقدم في شعبان دورة “مهارات فنون التسويق” للمدرب تركي قشلان، على مدى يومين، لتختتم بدورة “تنمية المهارات القيادية والإشرافية” تقدمها مجموعة بيت الخبرة لثلاثة أيام.

وستكرس حزمة الدورات فوائد متعددة للمتدربين في حياتهم العملية، وتجعلهم قادرين على الاستجابة السريعة للمتغيرات والقدرة على مواكبة التطورات في بيئة العمل وتحسن مهاراتهم وكفاءتهم.

فيما تعقد دورتين في شوال، الأولى بعنوان “العلاقات العامة والمراسم والبروتوكول”، ومدتها أربعة أيام، ودورة “الحقوق والواجبات في نظام العمل”، لثلاثة أيام، ودورة “برنامج التخطيط الاستراتيجي”، ودورة مخصصة للرجال هي “مهارات صياغة العقود”، تعقبها في ذي الحجة دورتي “مهارات تحصيل الديون” و”اساليب كشف الغش والمخالفات والاحتيال المالي”، وهما مخصصتان للرجال.

وراعت غرفة مكة المكرمة عندما حددت برامجها التدريبية، عدة عوامل رئيسية تؤثر في نجاح العملية التدريبية، وتسهم في الحصول على نتائج مميزه ومؤثره، ومنها: أن يكون التدريب قائما على أساس تغيير أسلوب الاداء والسلوك والتفكير نحو الافضل، وأن يكون قائما على أساس احتياجات العمل واحتياجات الفرد من المهارات والقدرات والمعارف والاتجاهات والسلوكيات، وايجاد الظروف والمناخ المناسب في القاعات المخصصة لعقد الدورات.

e447cc64-edaa-4f46-8447-2ed29b427464

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/255562.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com