بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مستشفى حراء العام يُعتمد كمركز تدريبي للإنعاش القلبي الرئوي في العاصمه المقدسه

طباعة مقالة

  0 587  

مستشفى حراء العام يُعتمد كمركز تدريبي للإنعاش القلبي الرئوي في العاصمه المقدسه





مكة الآن - مشهور العتيبي :

اعتمدت جمعية القلب السعوديه مستشفى حراء العامبالعاصمه المقدسه مركزاً متخصصاً للتدريب على الإنعاش القلبي الرئوي CPR حيث يتم تنظيم دورات تعليميهمتخصصه في الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي (BLS)باللغتين العربيه والإنجليزيه للممارسين الصحيين وبذلكسيكون المركز رقم 34 ضمن المراكز المعتمده للمستشفيات التابعه لوزارة الصحه .
هذا وتهدف الدورات إلى تدريب الممارسين الصحيين والأفراد المهتمين بهذا المجال على الطرق العلميه المعتمده عند القيام بالإنعاش القلبي الرئوي في حالة توقف القلب عند الكبار أو الصغار وحديثي الولاده، كما يتم عرض ومناقشة كيفية استخدام جهاز الصدمات الكهربائيه AED، بالإضافه إلى طرق التعامل الأمثل في حالات الإختناق والأزمات القلبيه .
من جهته بارك الدكتور عبدالمجيد خان رئيس جمعية القلب السعوديه ومدير إدارة التدريب والأبحاث والتعليم الصحي المستمر لمستشفى حراء حصولها على الإعتماد خاصةً أنها أول مستشفى في العاصمه المقدسه تُعتمد كمركز تدريبي للإنعاش القلبي الرئوي حيث أن الدورات المقامه تعد مطلباً أساسياً للتسجيل أو إعادة التسجيل في الهيئه السعوديهللتخصصات الطبيه لجميع الممارسين الصحيين . هذا وسيُتيح المركز مرونه في جدولة المواعيد للراغبين في التسجيل من داخل المستشفى وخارجها وإمكانية تسجيل الفئات الغير مسلمه في الدورات حيث موقع المستشفى الجغرافي في شمال مكه (وخارج حدود الحرم) .
من جانبه أشاد مدير مستشفى حراء العام الدكتور/ وليد محمد حسين بجهود فريق العمل حيث يساهم المركز في رفع المستوى العلمي للكادر الطبي والذي ينعكس إيجابياً في الخدمات المقدمه للمرضى والمجتمع .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/255533.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com