بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بالفيديو.. “العودة”: لا يوجد حديث شريف بصيغة “المرأة ناقصة عقل ودين”

طباعة مقالة

  1 240  

بالفيديو.. “العودة”: لا يوجد حديث شريف بصيغة “المرأة ناقصة عقل ودين”





مكة الآن - متابعات :

قال الشيخ الدكتور سلمان العودة إنه لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم حديث ينصّ على أن النساء ناقصات عقل ودين بهذه الصيغة، موضحاً أن الوارد عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال “ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لبّ منكن”، مؤكداً وجود فرق بين الصيغتين.

وأضاف في مقاطع نشرها على حسابه في “السناب شات”، أن معنى الحديث الوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم هو أن المرأة مع نقصانها تغلب الرجل، لافتاً إلى أن الأصل في الدين هو المساواة بين الرجل والمرأة.

وأوضح العودة أن نقصان الدين ليس المقصود به نقصان التدين؛ بل يعني نقصان التكليف بالصلاة والصوم خلال فترة الحيض، وكذلك نقصان العقل ليس المقصود به نقصان التفكير، وإنما المقصود به أن شهادة المرأتين بشهادة الرجل في مسائل محددة ومعروفة.

ودعا الشيخ إلى عدم توظيف النصوص الشرعية في الخلافات الشخصية، كخلاف الرجل مع زوجته، مؤكداً أن من النساء من شهد لهن النبي صلى الله عليه وسلم بالكمال في نصوص صحيحة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/255425.html

1 التعليقات

  1. صالح التويجرى

    ( ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لبّ منكن ) تلك العبارة اشمل واوفى لمعنى ان المراة ناقصة عقل ودين فالنبى صلى الله عليه وسلم حصر المراة بالنقصان ولا مفر من الاعتراف بهذا المعنى حتى ولو نفى السيخ سليمان الصيغة وكان عليه ان يوضح هذا المعنى حتى لايصيب الغرور بعض امهاتنا واخواتنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com