بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الصحة” تعتبر رفض الممرضات العمل في الأقسام الرجالية تقصيراً يستوجب المحاسبة

طباعة مقالة

  1 377  

“الصحة” تعتبر رفض الممرضات العمل في الأقسام الرجالية تقصيراً يستوجب المحاسبة





مكة الآن - متابعات :

ذكرت صحيفة محلية، أن الشؤون القانونية بصحة عسير، اعتبرت امتناع الممرضات عن مباشرة العمل في الأقسام الرجالية، تصرفاً غير نظامي، يستوجب مساءلتهن ومحاسبتهن تأديبياً على التقصير.

وكانت ممرضات سعوديات، رفضن العمل في الأقسام الرجالية بعددٍ من المراكز الصحية، وذلك بحجة أن وظائفهن بمسميات “فنية تمريض نساء”، و”أخصائية تمريض نساء”، وفقاً لصحيفة “مكة”.

وقال مصدر بوزارة الصحة، إن الشؤون القانونية أكدت عدم نظامية رفض الممرضات، مبينة أن تصرفهن يعد استغلالاً لمسميات وظائفهن، مشيرة إلى أنه يجب على الموظف توطين نفسه للقيام بأي عمل ضمن مهام وواجبات وظيفته، أو أي عمل آخر يتجانس مع عمله الأصلي.

وأبان المصدر، أن وتيرة رفض الممرضات السعوديات في تزايد، خاصة أن تكليفهن بالعمل بالأقسام الرجالية يأتي بسبب الحاجة، لعدم توفر عناصر تمريض رجالية كافية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/254669.html

1 التعليقات

  1. صالح التويجرى

    الله اكبر الى هذه الدرجة تضطرون الممرضات للعمل بقسم الرجال هذا غير صحيح ولا منطقى فها انتم تتعاقدون مع الفلبينيات بالآلاف بل لديكم اعداد وفيرة يعملن لدى عيادات الاطباء وباقسام البنساء في المستشفيات والله سبحانه مسهل الامور بنقلو الفلبينيان الى اقسام الرجال مكان الحديث وشغلوبناتنا فيما تخصصن فيه وباقسام النساء اللهم الا اذا كان القصد تنفيرهن من المهنة ليتركنها للمتعاقدات فهذا امر لا يجب ان يحدث نحن نفرح فرحا شديدا حينما نرى ابنءنا وبناتنا يمرضوننا وانتم تريدون تنفيرهن من المهنة اجزم ان هذا لايحق لكم ودعو العناد في مثل هذه الاحوال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com