بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أرامكو السعودية تفوز بــ”جائزة مكة للتميز العمراني”

طباعة مقالة

  0 376  

تسملها المهندس أمين الناصر عن مشروع مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة

أرامكو السعودية تفوز بــ”جائزة مكة للتميز العمراني”





مكة الآن - مشاري الزهراني

كرم أمير منطقة مكة المكرمة، مستشار خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أرامكو السعودية لحصولها على “جائزة مكة للتميز العمراني للعام 2015م”، وذلك عن مشروع مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) بمدينة جدة، وهو المشروع الذي نفذته أرامكو السعودية في وقت وجيز مع المحافظة على أعلى معايير الجودة وضبط التكاليف.
وخلال حفل توزيع جوائز مكة للتميز للعام 2015م الذي أقامته إمارة مكة المكرمة مساء امس الثلاثاء في مدينة جدة، تسلم رئيس أرامكو السعودية وكبير الإداريين التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر، الجائزة من سموه، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، محافظ محافظة جدة، وعدد من أصحاب السمو الملكي وأصحاب المعالي الوزراء ونخبة من المتخصصين والمهتمين بفروع الجائزة التسعة.
وبهذه المناسبة عبر المهندس أمين الناصر عن سعادته الكبيرة بحصول أرامكو السعودية على “جائزة مكة للتميز للعمراني”، وقال: “إن أرامكو السعودية لتشعر بالفخر والاعتزاز أن أتيحت لها الفرصة لكي تكون صانعةً لهذا المعلم الوطني الحضاري”، مشيراً إلى ما وجدته الشركة من دعم كبير من القيادة الحكيمة في المملكة لإنجاز هذا المشروع، الذي سيمنح الناس فرص التدريب والترويح والرياضة والقوة، وسيشارك في صنع الأجيال القادمة بإذن الله. وأضاف،: “أرامكو السعودية ماضية في دعم مسيرة الوطن في التقدم وتوطيد التنمية واستدامتها في مملكتنا الحبيبة. ”
وتحدث الناصر في كلمته التي ألقاها خلال الحفل عن قصة تصميم مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، والذي اطلع عليه سموه الكريم عام 1432هـ، ووجَّه سُمُوه في حينها بضرورة وضع بصمة تظهر الطابع الإسلامي لمدينة جدة كونها بوابةالحرمين الشريفين. وأن يجسد تصميم ومستوى الملعب رؤية المملكة بأن تكون في طليعة دول العالم الأول.
وقال الناصر: “لما كانت الحضارة الإسلامية، وما تزال، مركز إشعاع للعالم كله، فقد رمزت فكرة التصميم للجوهرة المشعة، وهي مكسوة بواجهات مستمدة من المشربيات المحلية من شأنها توفير الظل المتناثر على الرواق الداخلي للملعب.”
تجدر الإشارة إلى أن مشروع مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) الفائز بــ”جائزة مكة للتميز العمراني” يحتوي على ملعب كرة قدم دولي، وثلاثة ملاعب كرة قدم خارجية، وأربعة ملاعب للسداسيات، وستة ملاعب تنس أرضي، وصالة كبيرة مغلقة للألعاب الأخرى، ومضامير للألعاب المختلفة، كما تبلغ طاقته الاستيعابية 62 ألف متفرج، بمقاعد مرقمة ومقسمة بطريقة احترافية، منها مئات المقاعد المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم.
كما تحتوي المدينة الرياضية على مسجد رئيسي وستة مصليات متفرقة، وجهزت المدينة بمركز إعلامي متكامل بعدد من القاعات لتغطية المؤتمرات الصحفية للمدربين واللاعبين والشخصيات الرياضية. كما زينت جدران المدينة ببعض بلوحات تشكيلية وأعمال فنية شارك فيها عشرات من أبناء وبنات المملكة المتخصصين في الفن التشكيلي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/254302.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com