بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مؤسسة زايد العليا تطلع على تجربة جمعية البر بجدة في رعاية الأيتام

طباعة مقالة

  0 610  

تجولوا في دار الزهراء والتي تعد أول دار تستقبل الأطفال حديثي الولادة

مؤسسة زايد العليا تطلع على تجربة جمعية البر بجدة في رعاية الأيتام





مكة الآن - أيمن فارس :

أشاد وفد مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصّة بتجربة جمعية البر بجدة في مجال رعاية الأيتام والعناية بهم وذلك خلال زيارته لدار الزهراء التابعة للجمعية.
كان في استقبال الوفد أمين عام جمعية البر بجدة المهندس وليد أحمد باحمدان، ومدير عام الجمعية الأستاذ خالد رميح الرميح، حيث تجول الوفد على أقسام الدار تعرفوا خلالها على أقسام ومرافق الدار.
واطلع الوفد على آلية العمل بدار الزهراء والتي تُعد أول دار أنشأتها جمعية البر بجدة وأول دار تستقبل الأطفال حديثي الولادة إلى سن الثامنة، وتعرفوا على جهود الجمعية في رعاية الأبناء والفتيات عبر سلسلة من البرامج الاجتماعية والتربوية التي تنظم لهم إلى جانب إدماجهم في المجتمع عبر العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة الثقافية والاجتماعية والتربوية والإرشادية والتوعوية.
وفي ختام الزيارة أعرب وفد مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصّة عن إعجابهم بإنجازات الجمعية وبرامجها وأنشطتها، متمنيين للجمعية مزيداً من التقدم والإزهار والاستفادة من خبرات الطرفين في العمل الخيري التنموي التطوعي.
من جانبه رحب أمين عام الجمعية المهندس وليد بن أحمد باحمدان بالوفد الزائر، مؤكداً حرص الجمعية على التعاون المثمر والبناء مع الجميع، مشيراً إلى أن الزيارة استعرضت آليات الاستفادة من الخبرات في مجال رعاية الأيتام.
يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، ومن خدمات الجمعية مشروع الأسر المنتجة ، وإقامة البازارات الخيرية للتعريف بأنشتطها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.

unnamed (3)unnamed (5)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/254259.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com