بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

امانة مكة وجمعية النباتات الصحراوية يبرمان مذكرة تفاهم

طباعة مقالة

  0 438  

امانة مكة وجمعية النباتات الصحراوية يبرمان مذكرة تفاهم





مكة الآن - اسامة زيتوني :

أبرمت أمانة العاصمة المقدسة أمس مذكرة تفاهم مع الجمعيه التعاونيه لنبات اليسر والنباتات الصحراوية ، وبحضور عدد من المسؤلين بالجهتين .

وتهدف المذكرة التي وقعها معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار ، ورئيس مجلس إدارة الجمعيه التعاونيه لنبات اليسر والنباتات الصحراوية الدكتور محمد ابراهيم المحيسن ، إلى تنسيق التعاون في تنفيذ المشاريع الزراعية ، وإعداد الدراسات التي تتعلق باختيار النباتات الملائمة لمناخ مكة المكرمة.

وقد حضر الاتفاقية كلا من الدكتور احمد سعيد قشاش الباحث والخبير الزراعي بالجمعيه ، كما حضرها من جانب الامانه المهندس ياسر فقيها مساعد مدير عام والمهندس سلمان الشريف مدير ادارة الاشراف على تنفيذ الحدائق .

وقد ركزت الاتفاقية على أهمية اختيار النباتات الملائمة بيئياً ومناخياً في مكة المكرمة وهي تمثل محوراً مهماً سيسهم في تطوير النواحي الزراعية ويساعد على زيادة الرقعة الخضراء .

كما تمت مناقشة العديد من المقترحات المهمة مثل انشاء مشتل خاص للامانة والاسترشاد في ذلك بالاراء البحثية لخبراء الجمعيه للاستفادة منها في هذا الجانب ، بالاضافة الى مناقشة فكرة إنشاء حديقة قرآنية تشمل النباتات التي ورد ذكرها في القرآن الكريم ، وكذلك انشاء دليل شامل يتضمن كافة النباتات الصحراوية والنباتات التي تنبت في مكة المكرمة وتتلائم مع مناخها .

وقال معالي أمين العاصمة المقدسه إن هذه الاتفاقية تشكل نجاحاً للطرفين ، مؤملاً بأن تستفيد الامانة بأكبر قدر من الخبرات والإمكانات الفنية والزراعية المتوفرة لدى الجمعية ، ولتتمكن من تحقيق أهدافها في هذا المجال ، متطلعاً إلى أن تكون هذه الاتفاقية مقدمة لمشاريع مستقبلية تجمع الطرفين تتمكن فيها الامانة من الاستفادة من الإمكانات والخبرات ‘ في تقديم حلول تساهم في تطوير هذه المدينة المقدسة وبمستويات مهنية عالية ووفق دراسات مقننة تمكن الامانة من تحقيق طموحاتها المستقبلية.

dd ‫(1)‬ ‫‬ dd ‫(2)‬ dd ‫(216052613)‬ ‫‬ dd ‫(216052614)‬ ‫‬ dd ‫(216052615)‬ ‫‬ dd ‫(216052616)‬ ‫‬ dd ‫(216052617)‬ ‫‬

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/254235.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com