بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير مستشفى الملك فيصل يفتتح فعاليات اليوم العالمي للإيدز تحت شعار ” نحو عالم بدون إيدز “

طباعة مقالة

  0 929  

قسم التدريب والتعليم المستمر أقام محاضرة تخللها نقاشات حول المرض

مدير مستشفى الملك فيصل يفتتح فعاليات اليوم العالمي للإيدز تحت شعار ” نحو عالم بدون إيدز “





مكة الان_عيدالوهاب شلبي

دشن مدير مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة الدكتور نادر بن حمزه مطير فعاليات اليوم العالمي للايدز 2015م تحت شعار ” نحو عالم بدون إيدز ” بحضور المساعد للخدمات الطبية بالمستشفى الدكتور زهير بن عبد الرحمن هوساوي وسط حضور من رؤساء الأقسام الطبية والفنية والإدارية والعاملين ومواطنين ومراجعين المستشفى.

وأقام هذه الفعالية العاملين بأقسام ، مكافحة العدوى و الخدمة الاجتماعية والتمريض والتدريب والتعليم المستمر والمختبر والعيادات الخارجية والأسنان والتغذية ، حيث تهدف إلى حث مختلف شرائح المجتمع من الجنسين على زيادة الوعي بخطورة مرض الايدز وتكثيف التعاون في سبيل الوصول إلى عالم بدون إيدز، و أهمية الوقاية منه وعلاج مرضاه .

وقام مدير مستشفى الملك فيصل يرافقه مساعده ورؤساء الأقسام بجولة على المعرض المقام بهذه المناسبة والذي يحتوي على مطبوعات توعوية ولوحات وفيديوهات تثقيفية حول مرض الايدز، كما يشتمل على تعريف لمرض الايدز ، طرق انتقاله ، أعراضه ، الوقاية منه ، وكيفية التعايش مع المصابين ، وأهمية الفحوصات الطبية للتأكد من الإصابة بالايدز ، والأدوية المضادة للفيروس ، والخدمات الأخرى التي يحتاجها المتعايشون مع مرض الايدز .

وأوضح الدكتور مطير أن اليوم العالمي للايدز يستهدف المصابون بمرض الايدز والعاملين في المستشفى وفي مختلف المرافق الصحية بمنطقة مكة المكرمة وكذلك الجمعيات الطبية والمعنيين في القطاع الصحي وبقية فئات المجتمع ، مبينا أن هذه الفعالية تسعى إلى تخفيض الإصابة وانتقال فيروس الايدز من خلال نشر التوعية الصحية الصحيحة ، وأيضا الوقاية من الإصابات الجديدة مع ضرورة التوجه إلى المستشفى في حالة ظهور أعراض الايدز .

وتابع، إن تفعيل اليوم العالمي يأتي بهدف التركيز على هذا الفيروس الخطير ونستهدف كذلك الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة من اجل توعيتهم بأساليب الوقاية العلمية لتجنب الإصابة بالمرض ، وأكد أن لدى وزارة الصحة إستراتيجية وطنية لمكافحة الايدز.

وعلى صعيد متصل ، أقام قسم التدريب والتعليم بالمستشفى صباح اليوم الأحد محاضرة توعويه عن مرض الايدز اعتمد لها سبعة ساعات تعليم طبي مستمر قدمها العاملات بالقسم تستهدف العاملين في المستشفى وكذلك المرضى والمراجعين وذلك بقسم التدريب والتعليم بالقاعة الكبرى تحت رعاية سعادة مدير المستشفى حيث تم خلالها التطرق لكافة الجوانب المتعلقة بفيروس الايدز ، وتم توزيع منشورات على الحضور والمراجعين وقد تخللها نقاشات حول الايدز .

وقدم الدكتور نادر بن حمزه مطير شكره وتقديره لفريق لحظات التطوعي ولكافة الأقسام المشاركة في إقامة فعاليات اليوم العالمي للايدز على التنظيم الرائع والإخراج المميز لهذه الفعالية والتي حصدت إعجاب جميع الحضور .

ثم بادر مدير المستشفى و رئيس قسم مكافحة العدوى بالمستشفى الدكتور الفاتح بن محمد أبو راس بتكريم الأقسام التي ساهمت في إنجاح فعاليات اليوم العالمي للايدز 2015م .

DSC_0835

DSC_0861

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/254162.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com