بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بالفيديو.. آل الشيخ: محمد بن سلمان وفر على الدولة تريليون ريال

طباعة مقالة

  0 413  

بالفيديو.. آل الشيخ: محمد بن سلمان وفر على الدولة تريليون ريال





مكة الآن - متابعات :

كشف وزير الدولة عضو مجلس الوزراء عضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية محمد بن عبدالملك آل الشيخ، أن ولي ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان، طلب من المقام السامي إيقاف الصرف على 7 آلاف مشروع متعثر.

وأضاف آل الشيخ خلال لقاء تلفزيوني مع قناة “الإخبارية” أول أمس الإثنين في إطار التعليق على الميزانية الجديدة، أن هذا الطلب ساهم في تخفيف العبء على ميزانية الدولة، وتوفير مبلغ تريليون ريال كان سيجري صرفها على هذه المشاريع.

وأوضح وفقا ل”سبق”أن هذه المشاريع المتعثرة تم اعتمادها قبل 10 سنوات ضمن الخطة الخمسية الثامنة، ونحن اليوم في أول سنة في بداية الخطة الخمسية العاشرة، ولم يتم الانتهاء من هذه المشاريع، مشيراً إلى أن ولي ولي العهد طلب إيقاف الصرف على هذه المشاريع إلى أن يتم إعادة النظر فيها.

وأبان آل الشيخ أن الحكومة اعتمدت خلال السنوات السبع الماضية نحو 28 ألف مشروع بمختلف مناطق المملكة، بقيمة إجمالية بلغت حوالي 4.5 تريليون ريال، وأنه تم صرف 2.5 تريليون ريال على ما تم تنفيذه من هذه المشاريع لخدمة المواطن وتنمية البلد.

وحول جهود الدولة في رفع كفاءة الإنفاق، أكد آل الشيخ أن الحكومة حققت نجاحاً في هذا الإطار، وأن التوجه العام حالياً لأن يُصرف الريال بطريقة فعلية تخدم البلد والمواطنين، باعتباره مالاً عاماً من خزينة الدولة.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/253479.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com