بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

اتحاد القدم يرضخ لمطالب الرئاسة ويعتمد برنامج المواهب

طباعة مقالة

  0 221  

اتحاد القدم يرضخ لمطالب الرئاسة ويعتمد برنامج المواهب





مكة الآن-حزام الزهراني:-

 أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إطلاق برنامج وخطة عمل مكثفه للجهاز الفني والإداري للمنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم، للبحث عن المواهب الناشئة وتجهيز اللاعبين صغار السن من الأندية والأكاديميات الرياضية خلال زيارة مكثفة لعدد من المناطق، وذلك تلبية لتوجيهات الرئاسة العامة لرعاية الشباب الملحة للتفريخ الرياضي وصقل واكتشاف اللاعبين ومن ثم تأهيلهم، لاستخراج أجيال يلتحقون بالأندية ويستفيد منهم المنتخب التي تهدف بالنهاية إلى خدمه المصلحة العامة وكرة القدم بشكل خاص.

وسبق للرئاسة العامة لرعاية الشباب بتوجيه من الأمير عبدالله بن مساعد مطالبة اتحاد الكرة بالتنسيق مع وزارة التعليم، من خلال إشراف المدربين الوطنيين، ومدرسي التربية البدنية، لتبني برنامج وطني للكشف عن المواهب الرياضية ورعايتها في سن مبكرة.

ويتكون فريق العمل من 17 مدربا سيتواجدون في الملاعب الرياضية بالرياض والإحساء ومكة المكرمة، إضافة إلى الطائف والمدينة المنورة وبيشة وحائل والقنفذة والليث وينبع والخرج من 14 يناير حتى 27 فبراير المقبل 2016؛ لتنفيذ البرنامج.

وتضم قائمة المدربين كلا من: خالد المهدي، عادل المويجد، محمد سعد، محمد غلام، عبدالله الغامدي، فريد عسيري، فيصل دماس، فيصل الغامدي، سعيد القرني، إبراهيم الخشيبان، سعود المشعان، ماهر الهلماني، حمزة السيد، مروان مرعشي، هلال الرفاعي، عبدالله الضعيان، فيصل الغامدي.

وتعيش الأندية بشكل خاص والملاعب السعودية بشكل عام أزمة حقيقية في شح المواهب، خلال السنوات الأخيرة، فالشارع الرياضي خلال الفترة السابقة لم ير أسماء بارزة في جميع الخطوط ما أضعف تحقيق الانجازات السعودية بالسنوات الماضية.

الجدير ذكره أن للأكاديميات دورا رئيسا في تدعيم الأندية، ومن ثم المنتخب بلاعبين يملكون الموهبة والفكر، وهذا غائب بصورة واضحة عن المشهد العام لغالبية الأندية السعودية، إذ إن عملية اكتشاف المواهب تأتي عن طريق (الصدفة) وفي سن متأخر نسبياً، ما يترتب عليه حصد موهبة لاتحظى بالتأسيس الصحيح تخلق الخلل الواضح بالمنظومة بشكل عام.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/253411.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com