بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير تعليم مكة يتفقد سير اختبارات مدارس مكة

طباعة مقالة

  0 328  

 1000 مشرف ومشرفة يتابعون المدارس

مدير تعليم مكة يتفقد سير اختبارات مدارس مكة





مكة الآن - عبدالعزيز  الثقفي :

انطلقت صباح اليوم الأحد في مدارس تعليم مكة المكرمة في المرحلتين المتوسطة والثانوية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الجاري .
وقام المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي  بالوقوف على سير الاختبارات ميدانياً , وتفقدها ، وتلمس احتياجات المدارس ومتطلباتها، إضافة إلى الظروف العلمية والنفسية للطلاب .
حيث قام بزيارة لثانوية جعفر الصادق صباح اليوم مع أول أيام الاختبارات، واطمأن من خلالها على أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول .
وأكد الحارثي خلال تفقده على أهمية تهيئة وسائل الراحة للطلاب، ومتابعة غرف التحكم الخاصة بالاختبارات ومتابعة الطلاب أثناء سير الاختبار وبعده حتى يتمكن أبناؤنا الطلاب من أداء امتحاناتهم بشكل يضمن لهم تحقيق أعلى النتائج بكل يسر وسهولة .
وأوضح  الحارثي أن هناك آلية لمتابعة سير الاختبارات معتمدة من حيث التهيئة الصحية والنفسية والتربوية للطلاب والطالبات، والإشراف الميداني من مديري ومديرات المكاتب والمشرفين والمشرفات الذين يتواجدون في قاعات الاختبارات بشكل يومي , مضيفا بأنهم يتولون رفع التقارير عن سير الاختبارات بشكل يومي , والعمل على جمع الملاحظات ومناقشتها ، مع متابعة أعمال التصحيح والرصد وإظهار النتائج، بما يضمن تسهيل عمليات الاستعلام والحصول على النتائج، من خلال الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر النظام المركزي  نور .
وفي نفس السياق توجه قرابة 1000 مشرف ومشرفة تربوية لمتابعة أداء الاختبارات بمدارس المنطقة بعد أن أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة استعداداتها لاستقبال (150755) طالباً وطالبة يمثلون طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية في كافة المدارس الحكومية والأهلية لتأدية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول والتي انطلقت صبيحة اليوم .
11 12

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/253073.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com