بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

اللجنة الفنية لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف تعقد اجتماعها الـ 22

طباعة مقالة

  0 320  

لمناقشة آلية الاستفادة من ما تم انجازه من المشروع

اللجنة الفنية لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف تعقد اجتماعها الـ 22





مكة الآن - محمد العتيبي :

تناقش اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف صباح اليوم الأحد في اللقاء الـ 22 الذي يترأسه معالي مدير جامعة أم القرى رئيس اللجنة الإشرافية للمشروع الدكتور بكري بن معتوق عساس آلية الاستفادة مما تم إنجازه من المشروع لخدمة المعتمرين خلال الأشهر القادمة بمشاركة قطاعات وزارة الداخلية ولجنة الحج العليا وإمارة منطقة مكة المكرمة ، ووزارة الحج ، والرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالإضافة إلى مجموعة بن لادن السعودية (مقاول المشروع) والإستشاري المصمم للمشروع ، وذلك بقاعة الملك فيصل بن عبدالعزيز بالمدينة الجامعية بالعابدية.
حيث سيحضر اللقاء مساعد مدير الأمن العام لشؤون الحج والعمرة اللواء سعود الخليوي ، ومدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم المطرفي ، ووكيل وزارة الحج لشؤون الحج الدكتور حسين الشريف ، ووكيل وزارة الحج لشؤون العمرة الدكتور عيسى رواس ، وسكرتير لجنة الحج المركزية الدكتور صلاح صقر.
وأوضح معالي مدير الجامعة رئيس اللجنة الإشرافية للمشروع الدكتور بكري بن معتوق عساس بأن مشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف يعد من المشاريع التي تشهد للمملكة العربية السعودية ما مدى اهتمامها بالحرمين الشريفين مما يسهل على ضيوف بيت الله الحرام أداء نسكهم بكل يسر وسهولة عبر منظومة من الخدمات التي تقدمها الحكومة الرشيدة – إيدها الله – ، لافتاً أن اجتماع اللجنة الفنية لمشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف جاء لمناقشة آلية الاستفادة المثلى من الجزئية التي تم انجازها من المشروع مع التأكيد على توفر وسائل السلامة من أجل سلامة وراحة ضيوف وزوار بيت الله الحرام .
وبين معاليه أنه لما تراكم لدى اللجنة الفنية للمشروع من خبرات منذ وضع التصاميم الأولية للمشروع وتطويرها حتى غدا المشروع معلماً من المعالم الهامة للأمة الإسلامية وأصبحت جهة ذات مرجعية هامة في دراسات المسجد الحرام والمنطقة المحيطة به.
بدوره بين رئيس اللجنة الفنية للمشروع الدكتور فيصل بن فؤاد وفا بأن اللجنة ستناقش خلال هذا الاجتماع الآلية المثلى للاستفادة مما تم إنجازه من المشروع لخدمة المعتمرين في الأشهر القادمة وبما يحقق أفضل سبل الراحة والسلامة لهم.
الجدير بالذكر بأن مشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف سيتم الاستفادة الكاملة منه خلال حج هذا العام 1437هـ والذي سيتمكن ما يقارب من مئة وسبعة آلاف طائف في الساعة من أداء طوافهم بكل يسر وسهولة بإذن الله.
وتعمل الجهة المنفذة للمشروع على مدار الساعة للالتزام بالجدول الزمني المعتمد للمشروع ولتهيئة أكبر قدر من المساحات لخدمة المعتمرين خلال هذه الأشهر، وكان المشروع قد شهد خلال موسم الحج الماضي التشغيل الكامل له بالمستويات المختلفة وحقق خدمة للحجاج في تيسير أداءهم لشعيرة الطواف.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/252944.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com