بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

«السعودية للكهرباء»: تدريب 3000 طالب على مكافحة الحريق وعمليات الإخلاء

طباعة مقالة

  0 381  

«السعودية للكهرباء»: تدريب 3000 طالب على مكافحة الحريق وعمليات الإخلاء





مكة الآن - متابعات :

نجحت الشركة السعودية للكهرباء في تدريب أكثر من 3000 طالب على مهارات وطرق عمليات منع ومكافحة الحرائق وعمليات الإخلاء والسلامة الشخصية في عدد من المدارس على مستوى المملكة.
وكانت السعودية للكهرباء قد بدأت منذ مطلع 2014م في تطبيق نظام إدارة السلامة والصحة المهنية (خمس نجوم) ضمن برنامج التحول الإستراتيجي، وتم اعتماد سياسة السلامة والصحة المهنية والتعليمات الخاصة بالنظام، يقوم على مبدأ التنافسية في السلامة بين مواقع العمل المختلفة من خلال نظام تدقيق وفق خطة توضع سنوياً، تمنح مواقع العمل الملتزم بتطبيق التعليمات تقييماً أعلى من ناحية السلامة والعكس، حيث يعني النظام بالدرجة الأولى بالإجراءات والتعليمات الاستباقية لمنع الخسائر والحصول على بيئة عمل آمنة للأشخاص والممتلكات قبل حدوث الإصابات والحوادث لا قدر الله.
وأقامت الشركة مئات الدورات التدريبية في مجال مكافحة الحرائق وأسبابها وكيفية التعامل مع جميع الحوادث الناتجة عنها سواء على رأس العمل أو خارجه بهدف توعية منسوبيها وأسرهم وشركات المقاولات المتعاملة معها والمجتمع المحيط بمواقعها في جميع أنحاء المملكة.
كما تم تدريب أبناء موظفي الشركة وطلاب المدارس على الإجراءات الوقائية الواجب القيام بها عند اندلاع الحرائق للحد من الخسائر البشرية والمادية، حيث استفاد من تلك الدورات 3025 طالباً.
وشاركت «السعودية للكهرباء» في عدد كبير من المعارض الخارجية الخاصة بالدفاع المدني بهدف توعية الزوار بأنواع الحرائق المتعلقة بالأجهزة الكهربائية بشكل عام وطرق مكافحتها. فيما شملت الدورات التدريبية أساليب وطرق الوقاية والخروج الآمن من مواقع الحرائق وكيفية مساعدة الآخرين، حيث تم تنفيذ تجارب فرضية بمساندة الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها الدفاع المدني، فيما تم توزيع مئات المنشورات التوعوية.
من جهة أخرى، أقامت «السعودية للكهرباء» عديداً من ورش العمل والمحاضرات التوعوية الخاصة بمجال حماية البيئة والصحة والسلامة المهنية، بالإضافة إلى دورات تدريبية وتجارب فرضية عن عمليات تقييم المخاطر والإخلاء والوقاية الشخصية خلال أوقات العمل، وكذلك مشاركة المختصين من مهندسين وفنيين في دراسة التصميمات الخاصة بالمحطات الكهربائية للحد من تلوث البيئة بما يتناسب بالمعايير العالمية المتبعة في هذا الشأن.
يذكر أن «السعودية للكهرباء» لم تسجل هذا العام أي حالة وفاة نتيجة إصابة صناعية لأي من موظفي الشركة، فيما أعلنت أنه سيتم إلغاء تأهيل المقاول الذي تكثر لديه الحوادث الصناعية نتيجة عدم اندماجه بمنظومة السلامة والصحة المهنية الصارمة التي تتبعها الشركة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/252843.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com