بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

استعدادات مكثفة في أمانة مكة لاستقبال الامطار المتوقعة

طباعة مقالة

  0 427  

استعدادات مكثفة في أمانة مكة لاستقبال الامطار المتوقعة





مكة الآن - اسامة زيتوني :

خصصت أمانة العاصمه المقدسه ممثلة في الادارة العامه للنظافه خدمة لأعمال الطوارئ تحسباً لهطول الامطار المتوقعة على مكه المكرمة .

وأكد المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي مدير عام النظافه أنَّ الأمانة كثفت عدد الفرق والمعدات المخصصة لازالة مخلفات الامطار، ومتابعة أماكن تجمعات المياه ، وذلك بالتنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف تم الاستعداد بشكل مكثف ودعم الفِرق بأعداد كبيرة من العمال والمعدات مختلفة الأحجام والأشكال ، ومراقبة الاحياء ومجاري الاوديه والاحياء الجبلية ، وتوزيع العماله على البلديات الفرعية لمباشرة الاعمال الميدانية .

من جانبه قال المهندس عاطف بن فيحان الحكمي مدير ادارة تشغيل ومتابعة النظافة بأنه تم حصر وتحديد المواقع التي عادة ما تشهد تجمع في مياه الامطار وتم الرفع بها الى الجهات المختصه لاتخاذ الاحتياطات اللازمة ، كما تم تشكيل لجنة لدراسة تلك المواقع ومتابعتها بشكل مستمر ، واشار الحكمي الى أن الامانة وفرت عدد من المعدات والآليات ، منها (40) وايت شفط و(38) من طلمبات اللشفط مختلفة الاحجام بالاضافه الى عدد من الشيولات والبوبكات وغيرها .

وعلى ذات الصعيد جهَّزت الأمانة عددًا من الفرق الفنية والهندسية لصيانة ونظافة شبكات تصريف السيول بمكة المكرمة ، وتفقُّد عناصرها ، حيث تضم مكه المكرمه والمشاعر المقدسه شبكات ضخمة لتصريف السيول ، وهي عبارة عن قنوات تمتد تحت الارض لمسافات تتجاوز (250) كيلومتراً لتشمل كافة الاحياء والمخططات السكنية .

وتولي الأمانة اهتمامًا كبيرًا بهذه الشبكات ، والمحافظة على عناصرها، وتفقُّد جاهزيتها أولاً بأول، من خلال فرق فنية متخصصة وذات خبرات عالية ، لإجراء أعمال الصيانة والنظافة لها على مدار العام.

احد الاحياء الجبليه احد وايتات الشفط جانب من فرق العماله ‫(1)‬ ‫‬ جانب من فرق العماله ‫(2‬ جانب من فرق العماله ‫(3)‬ ‫‬

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/252659.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com