بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تأهيل 40 قيادياً وقيادية بالقطاع الخيري في إدارة وتطوير الأداء

طباعة مقالة

  0 228  

إنشاء بوابة إلكترونية لإدارة الأداء للجهات المستفيدة

تأهيل 40 قيادياً وقيادية بالقطاع الخيري في إدارة وتطوير الأداء





مكة الآن - أيمن فارس :

أنهى مشروع إنشاء وحدات إدارة وتطوير الأداء بالقطاع الثالث فعاليته بتأهيل واعتماد 26 متدرباً و14 متدربة من قياديي القطاع الخيري بمنطقة مكة المكرمة.
هدف المشروع الذي نفذه مكتب إمبريس بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية لتحسين الأداء والمحافظة على التميز وتحقيق أهداف المنشآت الخيرية.
حيث بدأ المشروع بإنشاء وحدات إدارة وتطوير الأداء في كلً من جمعية البر بجدة وجمعية نماء الخيرية، وجمعية نفع الخيرية، وجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية، وجمعية واعي بفرعيها جدة ومكة المكرمة، والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالمدينة الصناعية، وجمعية مراكز الأحياء، ومجمع الأخوين القرآني، وجمعية الشقائق، وجمعية اكتفاء، وإدارة مساجد بن محفوظ، وغيرها.
وشهد المشروع تنفيذ برنامج خاص لأخصائي إدارة الأداء (PMS) والذي تطرق إلى إدارة الأداء واستخدام آخر المنهجيات الحديثة في تطبيق هذا المجال، كما استعرض منهجية KPI و Palladium وATD، والتي تعتبر منهجيات جديدة في التعامل مع أداء العاملين عبر مرحلي التخطيط للأداء وتقويم الأداء.
كما تضمن المشروع جلسة المفاهيم والتي قام خلالها أخصائيو إدارة الأداء بتوعية منشأتهم الخيرية التي يعملون بها بالهدف من إنشاء وحدة إدارة وتطوير الأداء داخل المنشأة ودورها الإيجابي في رفع مستوى أداء العاملين وكفاءتهم لتحقيق أهداف المنشأة.
كما تضمن المشروع الذي نفذ بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية برنامجاً لأخصائي تطوير الأداء (PDS) والذي شمل كيفية إكساب المدراء والمشرفين أدوات وتقنيات حديثة تساهم بشكل مباشر في تشخيص مشكلات الأداء لدى الموظفين ومن ثم تقديم حلول تطويرية لهذه المشكلات. وتطرق البرنامج لبعض الأدوات والتقنيات المستخدمة منها مهارة الاستماع الفعّال والتغذية الراجعة ووحل المشكلات والكوتشنج والتوجيه والتحفيز والمتابعة والتقويم.
وشهد المشروع تنفيذ جلسات الدعم والمساندة للتوجيه والإرشاد للأخصائيين إلى جانب إنشاء الأدلة التنظيمية للجهات المستفيدة وإنشاء بوابة إلكترونية لإدارة الأداء للجهات المستفيدة لإدارة أداء الموظفين وهي مقدمة إلى الجهات المشاركة من القطاع الثالث بهدف أتمتة عملية إدارة الإداء.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/252643.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com