بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الإعلامي محمد الحارثي : معرض جدة للكتاب مشروعاً ثقافياً رائداً على مستوى المنطقة

طباعة مقالة

  0 425  

أكد أن المنطقة كانت تنتظر الحدث

الإعلامي محمد الحارثي : معرض جدة للكتاب مشروعاً ثقافياً رائداً على مستوى المنطقة





مكة الآن - محمد العواجي :

 

نوه رئيس تحرير صحيفة عرب نيوز والإعلامي المعروف محمد بن فهد الحارثي أن معرض جدة الدولي للكتاب يعد مشروعاً ثقافياً رائداً على مستوى المنطقة طال انتظاره لأهل محافظة جدة مشيراً إلى أن حجم الإقبال على هذا المعرض طيلة فعالياته كان مدعاة للفخر والاعتزاز بثقافتنا العربية الأصيلة المنطلقة من أرض الإسلام ومهبط الوحي .

وأكد أن معرض الكتاب أثبت للجميع أننا أمة “نقرأ” مشيراً إلى أن ما تمت مشاهدته في المعرض يعكس الرغبة الجامحة لدى الجميع للإقبال على هذه التظاهره الثقافية الحضارية حيث رد هذا المشهد على ما يعتقده الكثيرون أن هناك بعد عن القراءة ، ليدلل على أن المجتمع السعودي غني بثقافته وفكره وحرصه على التعلم .

وقال الحارثي : يعتبر المعرض في نظري يوم عيد للمثقفين ، وهو بمثابة التجربة الناجحة التي يبرهن عليها الإقبال الجماهيري الكبير من الكبار والصغار والأطفال الذين ضجت بهم أجنحة وأروقة المعرض المختلفة التي تملؤها الكتب في شتى مناحي المعرفة  .

وأضاف : أن المعرض يكفيه أنه ينطلق من منطقة مكة المكرمة حيث وجود بيت الله الحرام الذي يعتبر قبلة المسلمين وهذا ما يكسبه ميزة ويعكس حجم الزائرين له من داخل جدة وخارجها .

1

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/252499.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com