بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدينة الملك عبدالله الطبية تنظم مؤتمر عالمي في الطب الإشعاعي الحديث

طباعة مقالة

  0 604  

مدينة الملك عبدالله الطبية تنظم مؤتمر عالمي في الطب الإشعاعي الحديث





مكة الآن - شاكر الحارثي :

 يفتتح المدير العام التنفيذي بالانابة لمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور/عماد بن ياسين خياط مؤتمر علمي تحت عنوان “تحسين الجودة و السلامة في الطب الإشعاعي الحديث”  يوم غدا الخميس 24 ديسمبر 2015 الموافق 12/3/1437هـ بفندق إيلاف جدة ردسي مول و الذي تنظمه إدارة مركز أورام جدة و إدارة التعليم الطبي المستمر بمدينة الملك عبدالله الطبية بالتعاون مع الجمعية السعودية للأورام.

و يذكر أن المؤتمر إعتمد بـ 16 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وقد سجل في المؤتمر 400 مشارك من الممارسين الصحيين في المجال الطب الإشعاعي.

و أوضحت مدير مركز أورام جدة و رئيس قسم الأشعة العلاجية بمدينة الملك عبدالله الطبية و رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتورة تهاني بنت حسن نقيطي، أن هذا المؤتمر يعد أول تنظيم لمؤتمرفي مجال الجودة والسلامه في الطب الأشعاعي على مستوى المملكة و الذي يهدف الى مناقشة و إستعراض مفاهيم ومعايير برامج الجودة و السلامة في مجال الطب الإشعاعي الحديث.

و أضافت نقيطي، أن هذا البرنامج العلمي سوف يزود المشاركين الحضور بأساسيات إدارة المخاطر و إستراتيجيات تقليل الحوادث في هذا المجال كما يستعرض التوصيات الخاصة  بتطبيق برامج الجودة و السلامه في إدراج التقنيات الحديثة والمتطورة في المجال الاشعاعي.

و ذكرت الدكتورة نقيطي أن برنامج المؤتمر يشمل العديد من المحاضرات و ورش العمل و مناقشة الاوراق العلمية التي شارك من خلالها أكثر من  ثلاثين متحدث  متخصص في مجال الاشعة العلاجية و الطب النووي و الفيزياء الطبية من استشاريين اطباء وفيزيائيين من عدة مراكز أورام وعلاج إشعاعي على مستوى المملكة العربية السعودية من مستشفى الملك فيصل التخصصي و مركز الابحاث بالرياض و فرع جدة و مدينة الملك فهد الطبية بالرياض ومستشفى الملك فيصل التخصصي بالدمام و مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني و مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة .

وفي الختام اكدت ان هذا المؤتمر العلمي يأتي من ضمن العديد من الفعاليات العلمية والتثقيفيه التي تنظمها وترعاها مدينة الملك عبدالله الطبية والتي تعني بنشر و تعزيز ثقافة ومبادىء الجودة و السلامة في المجال الطبي و المنشأءت الصحيه.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/252446.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com