بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مثقفون يثنون على تحويل الأمير مشعل فكرة معرض جدة للكتاب لواقع ملموس يخدم مسيرة الثقافة والأدب

طباعة مقالة

  0 305  

أكدوا أن الحدث يعانق مكانة المنطقة الدينية والثقافية

مثقفون يثنون على تحويل الأمير مشعل فكرة معرض جدة للكتاب لواقع ملموس يخدم مسيرة الثقافة والأدب





مكة الآن - محمد العواجي :

اكد مثقفون أن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب نجح في تحويل فكرة المعرض إلى واقع يسجل تنافس كبار دار النشر في العالم منوهين بأن استضافة محافظة جدة لهذه التظاهرة يعد إشراقة جلية لمنطقة مكة المكرمة والمملكة ككل وتخدم كافة المثقفين مسجلة الإقبال الكبير للزوار في الاهتمام بالكتاب والإقبال على القراءة والشغف بالمعرفة .

ونوهوا بأن وجود معرض للكتاب في جدة يعزز من الدور الحضاري والتاريخي الذي تمثله هه المدينة عبر العصور المختلفة مبرزين رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الذي يحرص دائماً على جعل منطقة مكة المكرمة مرتقية إلى مستوى قداستها الدينية ومكانتها في نفوس المسلمين قاطبة .

وأوضح رئيس مجلس إدارة نادي جدة الثقافي الأدبي السابق والأديب والناقد المعروف الدكتور عبدالمحسن بن فراج القحطاني أن جدة تستحق دون شك أن تقام فيها مثل هذه التظاهرة الثقافية المهمة في الوقت الذي تزخر فيه بعدد كبير من الأدباء والكتاب والمثقفين ، مشدداً على الهدف الذي يسعى إليه المعرض وهو تلبية تطلعات وطموحات المثقفين والأدباء والزوار من مختلف شرائح المجتمع .

وأضاف أن زوار المعرض دفعتهم هممهم العالية وتوقهم الكبير للقراءة والكتب لارتياده ، ليجوبوا أرض المعرض بحثًا عمّا يروق لهم ويشبع ميلهم الثقافي مثمناً الدور الكبير الذي لعبه الأمير مشعل بن ماجد لإظهار هذا الحدث بالصورة المرضية والتي تفوق الوصف لتعدد فعالياته وملائمتها لمختلف شرائح المجتمع ، كما شكر القائمين على المعرض والمنظمين والرعاة للمشاركة في هذه النجاحات التي تضاف إلى منظومة الفعاليات الثقافية التي يشهدها الوطن بمختلف مناطقه ومحافظاته .

ورأت الأديبة والكاتبة مها  بنت عبود باعشن تمديد فترة معرض الكتاب وذلك نظراً للإقبال الكبير عليه من محبي ثقافة الكتاب ومحبذي القراءة والإطلاع مشيرة إلى أن فعاليات المعرض التي تمتد لـ 11 يوماً يتمنى مجتمع جدة تطويلها نظراً لرغبة الكثير من خارج جدة لحضور المعرض .

وعبرت عن سعادتها بزيارة المعرض وتوقيع روايتها “أيامنا الحلوة” على منصات توقيع المؤلفين وسط تواجد الكثيرين من مرتادي المعرض الذين ينظرون إليه كفرصة للإطلاع على أحدث الكتب خاصة في ظل تواجد 440 دار نشر من 25 دولة عربية وعالمية ، حيث ان الكتاب يظل هو المخزون المعرفي والحضاري والثقافي على مر الزمن  .

وأبان الروائي عبده خال إن ما يشاهد اليوم من تفاعل ونجاح كبير لمعرض جدة الدولي للكتاب كان وراءه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز الذي سجل بالفعل رضا الجميع والذي كان نتاج تخطيط سموه الذي وضع هدفه الإستراتيجي التحدي والبحث عن النجاح ، ومما يدلل على هذا النجاح تجاوز أعداد الزوار الـ 500 زائر من مختلف شرائح المجتمع ، وهذا ما يحقق تحويل حلم مثقفي وأدباء جدة إلى واقع ملموس .

وأثنى على التواجد الكبير من المثقفين في هذا الحدث من كافة أنحاء المملكة في المعرض مما زاد من بهاءه وإثراء فعالياته وجعله عرس ثقافي أدبي كأكبر تظاهرة من نوعها تشهدها المملكة معبراً عن شكره لكافة المشاركين والرعاة والداعمين على الجهود المبذولة التي أكدت أنهم شركاء في النجاح لتقديم هذا العمل الوطني الهام .

10 11 12

 

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/252318.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com