بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

فريق أنا صحي التطوعي ينظم فعاليات يوم السكري العالمي‏

طباعة مقالة

  0 572  

فريق أنا صحي التطوعي ينظم فعاليات يوم السكري العالمي‏





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون دشن نائب مساعد المدير العام للصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور فاضل طرابلسي فعالية يوم السكر العالمي والذي نظمه فريق ” أنا صحي ” التطوعي بالتعاون مع جمعية اصدقاء المجتمع الخيرية المظلة الرسمية للفريق في سوق الحجاز بمكة المكرمة وذلك ليومين على التوالي و بحضور ما لايقل عن 900 زائر .

حيث عبر الأستاذ علي حلواني مدير جمعية أصدقاء المجتمع عن سعادته البالغة بهذه الشراكة المثمرة مع الفريق التطوعي ثم تلاه كلمه الاستاذ غالب الروقي منسق العلاقات العامة بفريق أنا صحي نبذة تعريفية عن الفعالية واتبعه كلمة راعي الحفل الدكتور فاضل طرابلسي الذي عبر فيها عن سعادته لحضور مثل هذه الفعاليات ودعم الشئون الصحية لهذه الفئات التطوعية والتأكيد على ضرورة نشر الوعي الصحي لجميع افراد المجتمع .

بعد ذلك افتتح الدكتور طرابلسي المعرض واستمع لشرح مفصل عن محتويات المعرض وزار الاركان التي كانت بالتعاون مع مركز القدم السكري بمستشفى النور التخصصي وإدارة مكافحة التدخين و فريق ابان التطوعي و مؤسسة مدى الابصار و مركز صحي الخالدية و كلية التميز نياجرا .
وشملت الاركان ايضا على ركن يداً بيد ” الركن الإجتماعي ” وركن غذائك علاجك ” ركن التغذية ” كذلك ركن افهم علاجك ” ركن الصيدلة ” بالإضافة الى ركن احذر تسلم ” ركن القدم السكري ” وركن نظرك ٦/٦ ” ركن فحص العين وركن بطلت ” ركن التدخين ” .

وكذلك احتوت الفعالية على عيادات متنقلة وفرتها ادارة مكافحة الامراض المزمنة و الوراثية حيث يقوم الضيوف بالمرور عليها لقياس نسبة السكر في الدم والضغط والطول والوزن وحساب مؤشر كتلة الجسم ومن ثم توجيه الضيف لركن للإستشارات الطبية حيث يقوم الطبيب بتقديم التوعية الطبية اللازمة والقيام بالنُصح الكافي ..
ولم ننسى اطفالنا الصغار حيث قدمت لهم مجموعة من المسابقات المُثيرة من تقديم الاعلامي وليد فلاتة و مشهد تمثيلي و توزيع الجوائز تبعاً لذلك ..

IMG-20151220-WA0116

IMG-20151220-WA0118

IMG-20151220-WA0121

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/252222.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com