بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

السيوفي : معرض جدة للكتاب يعد منارة ثقافية رسخت أقدامها على الخارطة العالمية

طباعة مقالة

  0 230  

السيوفي عقب توقيع كتابها في منصة جدة

السيوفي : معرض جدة للكتاب يعد منارة ثقافية رسخت أقدامها على الخارطة العالمية





مكة الآن - محمد العواجي :

تابع زوار معرض جدة الدولي للكتاب وضمن فعالياته الثقافية رواية الكاتبة السعودية بسمة عدنان السيوفي التي ضمت 25 حكاية مليئة بالمفاجآت والعجائب عبر كتابها الذي طرح في الأسواق تحت عنوان “يوميات مع الحموات” والذي كشفت خلاله عن شخصيات عربية حقيقية تسرد مواقف واقعية وأخرى من ضرب الخيال في محاولة لإعادة تشكيل الوعي بعالم الحموات وما يدور في أفلاكهن .

وأكدت على أن معرض الكتاب بجدة ، يعد منارة ثقافية بارزة رسخت أقدامها بقوة على خارطة الفعاليات والمنتديات العالمية معبرة عن سعادتها بإقامة هذا الحدث في رحاب جدة وبالقرب من كورنيشها الساحر والذي سيضاهي بفعالياته وأنشطته أعظم معارض الكتاب في العالم .

كما وقعت السيوفي كتابها في منصات توقيع المؤلفين بمعرض جدة للكتاب حيث تقول : مع ارتفاع معدلات الطلاق وتفكك العلاقة الأسرية وتزايد التعدد وتمركز الثقافة المجتمعية حول الذكر،  أصبح لزاماً تعليم الفتيات في المدارس والجامعات كيفية التعامل مع أم الزوج،  لتعزيز القيم الأسرية وتحقيق التواصل الفعال، فما عادت حماة اليوم هي ذاتها حماة الأمس.. وما عاد الذكور كما كانوا رجالاً… فتجدد المعطيات يفرض تغيير الأدوات الإنسانية وتحسين الوعي بإمكانية نجاح أعقد علاقة بشرية.

وتضيف: القصص الـ25 تسرد مواقف حقيقية ومواقف من ضرب الخيال في محاولة لإعادة تشكيل الوعي، وتروي قصص بعض المؤامرات والمقالب وبعض المفاجآت والعجائب في قضية تأخذ الطابع العالمي وتعتبر مشتركاً إنسانياً يدعو إلى التأمل العميق، ستقرؤون قصصاً مثيرة وتتعاطفون بمشاعركم مع مواقف مؤثرة وستهطل عليكم الضحكات مع قراءة بعضها… لتبقى التجربة الإنسانية تحث القارئ وحده على أن يكون هو الحكم.. فالكتابة الساخرة تنفيس إيجابي يهدف إلى التغيير نحو الأفضل.

وتمتلك السيوفي 7 إصدارات في مجال الأدب والنثر وكتابة المقال الاجتماعي بالعربية والإنجليزية، وينشر لها مقال أسبوعي في صحيفة الاقتصادية وصحيفة المسار الإلكترونية، ودرست علوم التواصل الإنساني في جامعة إدارة الأعمال بجدة، ومثلت السعودية كمتحدث دولي في العديد من المؤتمرات العالمية في قضية تعزيز مكانة المرأة السعودية

0ee9ff19-4427-4798-873f-fdf1c14a9630

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/252150.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com