بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

احتفائية نوعية بأدبي مكة في اليوم العالمي للغة العربية

طباعة مقالة

  0 248  

احتفائية نوعية بأدبي مكة في اليوم العالمي للغة العربية





مكة الآن - علي الزهراني :

نظم نادي مكة الثقافي الأدبي مساء  الأربعاء 5/3/1437هـ احتفائية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ، وذلك بإقامة لقاء ثقافي تعريفي تم من خلاله تقديم تجارب ميدانية لدارسي اللغة العربية لغير الناطقين بها وأثر اللغة العربية على العلوم والمعارف الإنسانية . وفي بداية اللقاء تحدث عميد معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة بأم القرى الدكتور عادل باناعمة عن جهود المملكة في خدمة اللغة العربية من خلال رعاية المؤسسات الثقاية والأكاديمية متحدثاً عن المعهد كأنموذج لهذه المؤسسات ملمحاً إلى المسارات الستة التي ينتهجها المعهد في أداء رسالته للعناية باللغة العربية وتعليمها ومايقدمه المعهد من جهود تأهيلية وخدمة لدارسي اللغة العربية لغير الناطقين بها من مختلف البلدان الإسلامية والصديقة .
هذا وقد شارك الدكتور عادل مجموعة من طلاب الدول الإسلامية والصديقة إذ تحدث الطالب محمد الدنكير من بلجيكا عن عدد المساجد في بلجيكا وما يقدم داخل المساجد والمراكز الإسلامية خدمة للغة العربية وطالب بأن يكون هناك تواصل ثقافي ما بيني البيئات الأم للغة العربية والبيئات المكتسبة .
كما تحدث الطالب يونس تراوري من ساحل العاج مشيراً إلى تأثير اللغة العربية والدين الاسلامي على الدول الأفريقية ورغبة السكان في تعلم هذه اللغة باعتبارها لغة الدين ولغة القرآن الكريم . وعدّد مسميات لرموز ثقافية أفريقية تهتم بتعليم اللغة العربية وكذلك المؤسسات الثقافية التي تحتضن اللغة العربية ، فيما أكد الطالبان أحمد يوسف أدم من جزر القمر محمد شعيب الدين رشيد من بنغلاديش على التسابق في تعلم اللغة العربية ومدى ما تمنحه المملكة من فرص لدارسي هذه اللغة مستعرضين ما يمكن أن تحدثه من اثر على التعليم داخل بلدانهم .
هذا وقد كرم الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور باناعمة والطلاب ، شارحاً فيما قبل التكريم في كلمة ضافية عن اللغة ومؤثراتها ومعوقاتها وعن الجهود المبذولة من قبل الدولة على مختلف الأصعدة في تعزيز دور اللغة العربية مقدماً شكره لعميد المعهد الدكتور عادل باناعمة وللدارسين الذين أثروا اللقاء بتجاربهم وتجسيد الواقع في بلدانهم .
DSC02301 DSC02313 DSC02318

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/252068.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com