بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أسبوع إجازة “إضافي” للمعلم نهاية كل فصل دراسي في “3” حالات

طباعة مقالة

  0 390  

أسبوع إجازة “إضافي” للمعلم نهاية كل فصل دراسي في “3” حالات





مكة الآن - متابعات:-

أكدت وزارة التعليم لعموم إداراتها في المناطق والمحافظات على منح إجازة حافز (أسبوع إضافي) للمعلمين والمعلمات المكلفين والمكلفات جزئيا أو كليا لسد العجز في المدارس، وبالتحديد للمعلمين غير المماطلين في تنفيذ التكليف.

وبينت المصادر أن هذا الحافز يعد ضمن حقوق وواجبات المعلمين والمعلمات في الندب الكلي والجزئي، بعد إطلاع كافة الإدارات على آلية سد عجز الصف المدرسي ومعالجة الاحتياج في المدارس من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية أثناء العام الدراسي، وفقاً لـ”عكاظ”.

وتم اعتماد تنفيذ حافز الإجازة للمعلمين والمعلمات فقط لسد عجز (أساسي أو طارئ) وفق 3 خطوات:

الأولى: يتمتع المعلم (المعلمة) المكلف كليا أو جزئيا، بإجازة لمدة أسبوع في نهاية كل فصل دراسي مكلف فيه، مع التزامهم بتنفيذ وتسليم جميع الأعمال حسب إفادة مدير المدرسة المكلف فيها كليا، أما المكلف جزئيا فيكون حسب إفادة مديري المدرسة الأساسية والمكلف فيها معا.

الثانية: يتمتع المعلم (المعلمة) المكلف داخل المدرسة من ذوي التخصصات المتقاربة بتدريس تخصص العجز (في المرحلتين المتوسطة والثانوية)، بإجازة لمدة أسبوع في نهاية كل فصل دراسي مكلف فيه.

الثالثة: يمنح المعلم (المعلمة) المبادر في تنفيذ التكليف مباشرة دون تأخير أو مماطلة، أسبوع إجازة آخر يتمتع فيه بنهاية العام الدراسي المكلف فيه.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/251785.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com