بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير ولادة مكة يدشن معرض اليوم العالمي للسكر لعام 2015

طباعة مقالة

  0 373  

مدير ولادة مكة يدشن معرض اليوم العالمي للسكر لعام 2015





مكة الآن - زينة الفدح

إسراء راوه – تصوير ميساء الخزاعي
دشن مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة سعادة الدكتور/ أنس بن عبد الحميد سدايو أمس الأربعاء الموافق 1437/3/5هـ فعاليات اليوم العالمي الرابع للسكر.
جاء ذلك بحضور المساعد للخدمات الطبية الدكتور/هلال المالكي والأقسام المشاركة وعدداً من رؤساء الأقسام. ومنسوبي المستشفى وعامة الناس  
من جانبه أبان مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور/ أنس بن عبدالحميد سدايو قائلاً ” نشارك اليوم الإحتفاء باليوم العالمي للسكري الذي يصادف الرابع عشر من نوفمبر كل عام وذلك بالتزامن مع باقي دول العالم ، تحت شعار “الغذاء الصحي… والسكر” والذي يهدف إلى تعزيز الوعي الصحي لكل مريض بالسكري أو كل شخص معرض مستقبلًا للإصابة بهذا المرض، وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه من الخدمات الصحية والتثقيفية. مشيداً بجهود فريق العمل بمستشفى الولادة والأطفال والجهات المشاركة بمثل هذه الفعاليات ، كما أكد أن التوعية والتثقيف تجاه الأمراض المزمنة مطلب ضروري للحد منها ووقاية المجتمع ، بطرق توعوية حديثة.
من جانب أخر أعربت رئيسة اللجنة المنظمة إستشارية الأطفال والغدد الصماء رئيسة وحدة السكري الدكتورة / طيبة الحربي في كلمتها قائلة ” فاللجنة العلمية المنظمة تسعى جاهدة لإقامة هذا الحدث في صورة ممتازة للحد من داء السكري وكيفية العناية بالمصابين للتعايش مع هذا الداء الذي أصبح حديث العصر “مشيرة إلى أن المملكة من الدول العشر الأولى على مستوى العالم. مؤكدة لما للسمنة دور هام في تزايد النوع الثاني من السكر عند الأطفال .
ومن جهة أخرى أبان المساعد للخدمات الطبية الدكتور هلال هلال المالكي قائلاً” أن المعرض توعوياً شارك فيه عدداً من الأقسام حيث أشتمل على تعريف الزوار بكيفية التعامل مع مريض السكري في حالات الإنخفاض والإ رتفاع إضافة إلى التغذية الصحية لمريض السكري ، وأركاناً خاصة بالفحوصات والتحاليل لقياس السكر في الدم وقياس السكر التراكمي الذي يعد من أهم التحاليل لمريض السكري في متابعة الحالة الصحية لمريض السكري.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/251769.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com