بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الحارثي : سليمان الزايدي أحفورة في ذاكرة التعليم حُق لنا أن نفخر به

طباعة مقالة

  0 509  

في حفل إطلاق مسمى

الحارثي : سليمان الزايدي أحفورة في ذاكرة التعليم حُق لنا أن نفخر به





مكة الآن - شاكر الحارثي  :

عبر الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عن فخره واعتزازه بإطلاق مسمى “سليمان الزايدي” على ثانوية التخصصي ، وعد ذلك تقديراً لإسهامات الأستاذ سليمان الزايدي الذي قدم الكثير في الميدان التعليمي طيلة مشواره .
وقال الحارثي في حفل إطلاق مسمى سليمان الزايدي على مدرسة التخصصي الثانوية إننا اليوم نستذكر أعمالاً جليلة وإنجازات عظيمة لرجل قدم لوطنه وبذل في سبيله الكثير وإن أمثال الأستاذ سليمان الزايدي لحقٌّ علينا أن نحتفي بهم وأن نخلد ذكراهم تكريماً لسيرتهم العطرة ومبادراتهم المجتمعية والتعليمية وسيبقى سليمان الزمن أحفورة في ذاكرة التعليم وحُق لنا أن نفخر به كونه القدوة الصالحة الشامخة التي يجب علينا أن نشيد بما قدمه لأبنائه الطلاب في مسيرته ليخلد في ذاكرتهم اسمه ليذكر فيشكر .
ثم استعرض الحارثي بعضاً من منجزات الأستاذ سليمان الزايدي والتي لايزال صداها بين أروقة التعليم مشيراً أن الأستاذ سليمان له الفضل في كثير من مبادرات التعليم وله السبق في الأعمال التطوعية وله منا عاطر الذكر وخالص الدعاء.
من جانبه عبر الأستاذ سليمان الزايدي عن سعادته بهذه اللفتة والذي اعتبرها وفاء من أهل الوفاء وقال في معرض كلمته إن من يعمل بسخاء في الوطن المعطاء سيحصد التقدير والوفاء .
وعد الزايدي هذا التكريم بإطلاق اسمه على صرح تعليمي بمكة تتويجًا لمسيرته من مقام مجلس الوزراء القاضي بإطلاق أسماء من كان لهم جهود بارزة من المسؤولين أو غيرهم على المرافق والمؤسسات التعليمية .
وأضاف الزايدي بهذا التكريم طوقت الوزارة عنقي بهذا الفضل ممثلة في شخص الزميل العزيز المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد مهدي الحارثي الذي يطلق في هذا الاحتفال اسمي على هذه المدرسة التي نحن اليوم في رحابها ليصبح اسمها الجديد(مدرسة سليمان الزايدي الثانوية).
وبيّن الزايدي أن هذه اللفتة تمثل الوفاء من أهل الوفاء مقدماً شكره لقائد المدرسة يعقوب المنقري ومعلمي المدرسة وطلابها على هذا الاحتفاء .
وأضاف الزايدي إن هذا الشرف الذي نلته سيظل وشاحاً على صدري ونوط وطني يرصع كتفي وميدالية فخر تزين هامتي ووشيجة حب لشموخ هذا الوطن المجيد وتاريخه الوضاء .
وأبان الزايدي أن هذا التكريم أحدث نشوة فرح ترفرف في وجدانه وأسعدنه وسر أسرته وزملاء دربه، قائلاً: أمام هذا الفضل أرفع آيات الشكر خالصاً والثناء وافراً لله ثم لوزارة التعليم ولمسؤوليها الأوفياء الأقدمين منهم والمحدثين .
وأكد الزايدي على أبنائه الطلاب رفع هامة العلم والبذل من أجل رفعة الوطن لنشعر جميعاً بأمانة جيل وحضارة وطن ومستقبل أمة .
ثم ختم الزايدي كلمته بالدعاء لوالديه عاداً ما وصل له من إنجاز في مسيرته بفضلهما بعد الله سبحانه وتعالى .
تجدر الإشارة إلى أن الحفل قد حضره معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار ورجل الأعمال مشعل الزايدي واللواء متقاعد مسفر الزايدي والدكتور هاشم حريري وعدد من وجهاء المجتمع ومنسوبي التعليم .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/251719.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com