بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أدبي مكة يقدم تجارب ميدانية في اليوم العالمي للغة العربية

طباعة مقالة

  0 212  

أدبي مكة يقدم تجارب ميدانية في اليوم العالمي للغة العربية





مكة الآن - علي الزهراني :

تزامناً مع الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية لهذا العام ، المصادف لليوم 18/12/2015م. والذي يركز على أثر اللغة العربية على العلوم والمعارف . ينظم نادي مكة الثقافي الأدبي لقاءً ثقافياً عند الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الأربعاء 5/3/1437هـ. ذكر ذلك الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي رئيس مجلس إدارة نادي مكة الثقافي الأدبي ، والذي أضاف بأن النادي اعتاد من واقع موقعة كمؤسسة ثقافية وأدبية أن يشارك في الاحتفال بمثل هذا اليوم من خلال مجموعة من الفعاليات المتعددة يقيمها بهذه المناسبة .
وأشار إلى أن النادي ووفقاً لموضوع اليوم العالمي لهذا العام فقد نهج إلى إقامة فعالية تتسق وموضوع اليوم ، وذلك من خلال استضافة مجموعة من الطلاب من بعض الدول الإسلامية والصديقة مثل : (جزر القمر ، بنغلاديش ، ساحل العاج ، بلجيكا) ، الدارسين في معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها في جامعة أم القرى ، للحديث عن تجاربهم وأثار تعلم اللغة العربية سواء على مستوياتهم الشخصية أو انعكاس ذلك على بلدانهم عندما يعودون إليها .
فيما سيتحدث عميد معهد اللغة العربية الدكتور عادل أحمد باناعمة عن هذا الصرح اللغوي الأصيل وما يقوم به من جهود في خدمة اللغة العربية لغير الناطقين بها . وأكد الربيعي على ما تقوم به الدولة من رعاية وعناية واهتمام باللغة العربية وتعليمها ويعتبر هذا المعهد أحد النماذج المشرقة لهذه الرعاية .
من جهة ثانية قال عضو مجلس الإدارة والمتحدث الرسمي للنادي الأستاذ علي يحيى الزهراني بأن هذه الفعالية تعد نوعية حيث تتاح الفرصة المباشرة لغير الناطقين باللغة العربية أن يتحدثوا عن اللغة وقيمتها وأهميتها وأثرها على العلوم والمعارف وهذا يمثل تجارب حيّة ميدانية قد يكون الاحتياج إليها وتقديمها إلى الناس أكثر وقعاً من التنظير المعتاد في الندوات والمحاضرات ، ولذلك أدعو كافة المهتمين في هذا الشأن للحضور والإثراء من مخرجات هذا اللقاء . كما أن الدعوة أيضاً عامة للجميع .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/251628.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com