بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وسائط التواصل الاجتماعي تستهل الفعاليات الثقافية بمعرض جدة الدولي للكتاب اليوم

طباعة مقالة

  0 303  

للعناية بالشباب كلبنة أساسية  لمستقبل الوطن

وسائط التواصل الاجتماعي تستهل الفعاليات الثقافية بمعرض جدة الدولي للكتاب اليوم





مكة الآن - محمد العواجي :

استهلت فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب الثقافية مساء اليوم “الإثنين” ورشة عمل ” كيف تستثمر وسائط التواصل الاجتماعي “تويتر ، فيسبوك، يوتيوب” والتي قدمها المهندس سامي فهد الرشيد إضافة لورشة عمل حول برنامج “أنا أقرأ” من خلال مركز الملك عبد العزيز الثقافي بأرامكو وقدمها طارق خواجي والبراء مساعد العوهلي حيث تم التعريف بهذا البرنامج وأهدافه في الارتقاء بالمحتوى المعرفي والثقافي الفكري لدى المشاركين في إطار ملهمٍ وشيّق ورفع مستوى مهارات الكتابة والخطابة من خلال المشاركة في سلسلة من اللقاءات وورش العمل المعرفية والفنية.

وسلطت الورشة الضوء على البرنامج واستضافته للعديد من المثقفين والمفكرين للاستفادة من  تجاربهم إضافة لتنظيم حلقات النقاش لتطوير قدرات المستهدفين من البرنامج الفكرية ومساعدتهم على تعزيز الثقة لديهم بشكل أكبر .

كما تم خلال الورشة عرض نموذج مرئي عن أهمية القراءة والعناية بالقراء وبيان أهمية المنزل والأسرة في إعداد  الطفل وترغيبه في القراءة وحب التعلم إلى جانب المدرسة  يكون من التربية من الصغر سواء الأسرة أو المدرسة والمساهمة في ترغيبهم وتحفيزهم وتدعيم المبادرات التي تشجعهم .

وركزت الورشة على العناية بالشباب الذين يشكّلون اللبنة الأساس لمستقبل الوطن المشرق ، وسواعد البناء الفتية التي يقوي عزيمتها تحفيز الخيال والقدرة على الابتكار والتجديد في كافة العلوم ومناحي الحياة ومبادرة الملتقى في دعمهم وتوفير كافة الوسائل واستخدام كافة الوسائط للوصول إلى أكبر شريحة منهم .

في حين جرى تقديم العرض الأول لمسرحية “هل أراك” من تأليف وتمثيل الفنان خالد الحربي والفنان سلطان الغامدي وإخراج الفنان ياسر الحسن وسط تواجد ومتابعة كبيرة من الحضور الذي حرص على التواجد منذ وقت مبكر نظراً لما يحمله هذا العمل المسرحي من أهداف ورسالة اجتماعية مفيدة .

1 3 4

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/251530.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com